يوسف يُعلن موعد وصول قافلة أميال من الابتسامات إلى غزّة

عصام يوسف
حجم الخط

غزة-وكالة خبر

قال رئيس قوافل أميال من الابتسامات عصام يوسف، إنّ قافلة جديدة ستصل قطاع غزّة مطلع الشهر المقبل قبيل شهر رمضان، عبر معبر رفح البري، بعد حصولهم على الموافقة المصرية.

وأكد يوسف في تصريح صحفي، على أن قطاع غزّة في ظل ما يعانيه من حصار إسرائيلي وعقوبات فرضت عليه، يحتاج المزيد من الدعم والمساندة وتقديم الرعاية لها في مختلف المجالات وخاصة الصحي".

وشدد على ضرورة تضافر الجهود الخيرية الإسلامية والعربية وأحرار العالم من أجل إعداد القافلة الإغاثية والتضامنية.

وطالب الجهود الخيرية كافة، وما ينضوي تحتها من أفراد ومؤسسات، للمساهمة الفاعلة بالتبرع من أجل توفير الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية، خاصة في ظل التحذيرات الرسمية من واقع صحي صعب في غزّة.

وكانت القافلة أطلقت دعوات للتبرع من أجل شراء العربات المتحركة الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، لمساعدة أبناء هذه الفئة من التنقل بسهولة ويسر، خاصة مع تزايد عددهم في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة.

وأكدت ضرورة الوقوف إلى جانب مرضى غزّة، وجرحاها، وذوي الاحتياجات الخاصة من أبنائها، وإطلاق الحملات الإغاثية الإنسانية الهادفة لتوفير احتياجاتهم من الدواء واللوازم الطبية.

وأشارت إلى أن القطاع الصحي في غزّة يعيش حالة من التدهور السريع نتيجة الحصار الإسرائيلي المشدد، والذي يمنع وصول العديد من الحاجيات الأساسية للأهالي، إضافة لاستمرار منع السلطة إدخال الأدوية والمستلزمات الطبية للقطاع منذ بداية العام الجاري.