بالصور: ليل يمزق شباك سان جيرمان بخماسية

تنزيل (7).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

سقط باريس سان جيرمان بخماسية مقابل هدف، أمام مضيفه ليل أمس الأحد، لحساب الجولة الـ32 من الدوري الفرنسي.

وتقدم ليل بهدف سجله توماس مونييه، بالخطأ في مرماه، بالدقيقة "7".

وأدرك بي إس جي التعادل عبر خوان بيرنات، في الدقيقة "11"، قبل أن تستقبل شباكه رباعية في الشوط الثاني، تناوب عليها نيكولاس بيبي، وجوناثان بامبا، وجابرييل، وجوزيه فونتي، بالدقائق (51 و65 و71 و84).

وبذلك، ضرب ليل أكثر من عصفور بحجر واحد، حيث رد اعتباره بعد الخسارة بالدور الأول (1-2)، في حديقة الأمراء.

كما عزز تواجده في المركز الثاني، برصيد 64 نقطة، بينما تجمد الفريق العاصمي عند 81 نقطة في الصدارة، ليتأجل تتويجه بلقب الدوري للمرة الثامنة.



وجاءت بداية المواجهة ساخنة للغاية، حيث أوقف الحكم فرحة مبابي بهدف سجله، بعد أقل من دقيقتين، بداعي التسلل.

ورد لوك ريمي بإضاعة انفراد مؤكد، قبل أن يلعب إيكونيه كرة عرضية، أكملها مونييه بالخطأ في مرماه، مسجلا الهدف الأول لفريق ليل.

ولم يستغرق العملاق الباريسي طويلا لتجاوز الصدمة، حيث أدرك التعادل بعد أربع دقائق، من مجهود فردي لمبابي، قبل أن يلعب كرة عرضية، أكملها بيرنات بيسراه في الشباك.

وبعدها بثوان أضاف كيليان هدفا ثانيا، إلا أن الحكم ألغاه أيضًا بداعي التسلل.

وتحكم الضيوف في إيقاع اللقاء تماما، إلا أنهم اصطدموا بعدة عقبات، حيث خسروا تبديلين بعد مرور 24 دقيقة، لإصابة الثنائي سيلفا ومونييه، ليشارك مكانهما تيلو كيرير وموسى ديابي.



كما تعرض خوان بيرنات للطرد، في الدقيقة 37، لجذب نيكولاس بيبي من يده، أثناء محاولة الأخير الانفراد بالمرمى.

وانهار بي إس جي في الشوط الثاني، في ظل النقص العددي، أمام السرعة الهائلة لفريق ليل في الهجمات المرتدة، للرباعي الأمامي إيكونيه وبامبا وريمي، ونيكولاس بيبي الذي اخترق الدفاع الباريسي، قبل أن يهز شباك أريولا بهدف ثان.

وانفرد بامبا بالحارس مستغلا بطء الدفاع الباريسي، إلا أنه سدد كرة بطيئة، لحق بها كيرير قبل خط المرمى.

وتكرر نفس الخطأ من تمريرة لإيكونيه، لينفرد جوناثان بامبا مجددا، ولكنه سدد هذه المرة بقوة في الزاوية اليمنى، مسجلا الهدف الثالث.

وتفككت خطوط باريس سان جيرمان تماما، وبات الوصول إلى مرماه مهمة سهلة للغاية، حيث لعب بيبي كرة عرضية انقض عليها جابرييل برأسه، في الشباك على يسار أريولا، معلنًا عن الهدف الرابع (4-1).

وبعدها أضاع بيبي هدفا مؤكدا، من انفراد تام، حيث تباطأ في مراوغة حارس بي إس جي.

وواصل بيبي تميزه في تسديد الكرات الثابتة، حيث لعب ركلة ركنية قابلها جوزيه فونتي برأسه، مسجلا الخامس وسط انهيار واستسلام تام للضيوف.

وبعدها شارك ليفين كورزاوا مكان دراكسلر، دون جدوى، ليغادر حامل لقب الدوري ملعب ليل بخسارة مذلة.