تعرفى عليها: 4 أكلات "اقتصادية" باللحمة لعزومات "رمضان"

تعرفى عليها: 4 أكلات "اقتصادية" باللحمة لعزومات "رمضان"
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

مع بداية شهر رمضان الكريم تبدأ الحيرة في تحضيرات الطعام خاصة خلال العزومات، حيث نحتاج دائما أن نعدّ أطباق مشرفة ولكن بأقل التكاليف وهو ما نقدمه لك اليوم، حيث نطرح لك أفضل 4 أكلات اقتصادية باللحمة ستبهر ضيوفك في عزومات رمضان دون المزيد من النفقات، كما قدمتها الشيف نجلاء الشرشابي.

403bd40356956fa9a8682765fa2cdefd.jpg
 

 

محشيات اللحم المفروم
تعتبر كافة أنواع المحشي حل سريع لتحضير أطباق اقتصادية باللحم، حيث يتم حشوها باللحم المفروم بطريقة اقتصادية، فيمكن تقديم أي نوع من أنواع المحشي بأقل كمية من اللحم المفروم المعصج المضاف له قطع البصل وهو ما يجعله طبق يبدو مكلفاً ولكنه في الحقيقة بسيط واقتصادي.
طريقة تحضير الكوسة المحشية بللحمة المفرومة، تفاصيلها من هنا.
أما لطريقة تحضير ورق العنب المحشي باللحمة المفرومة، تفاصيلها من هنا.

e1ebfc4663d2337f52da2637a571b803.jpg


 

الكروكيت
وهنا تلعب البطاطس دور البطولة في تقديم أصابع الكروكيت المقرمشة متكاملة العناصر، حيث تضاف البطاطس المهروسة إلى قطع اللحم أو الفراخ المفرومة والبيض المخفوق وتقسم لأصابع تتبل وتحمر في الزيت لتقدم في طبق شهي متكامل ومشبع واقتصادي تم تحضيره بأقل المكونات.
لطريقة ومكونات الكروكيت باللحمة، تفاصيلها من هنا.

السمبوسة
لا تخلو سفرة أثناء عزومات رمضان من طبق السمبوسة، ولكن في العزومات الخاصة يفضل تحضيره باللحم المفروم، وحتى لا يكون مكلف يفضل خلط اللحم مع قطع المشروم والبصل والخضروات للتوفير في كمية اللحم المحضر للحشو، وهنا تحضر السمبوسة بعجينتها الأصلية وكأنها سندوتش لحم صغير ولكن بأقل تكلفة.
لتفاصيل مكونات وتحضير السمبوسة باللحم، المزيد من هنا.

d74d3619a0f47b2d4c6a18e26f4d6e8a.jpg


 

كرات الكفتة بالجبنة
تحضر أصابع الكفتة بطرق عدة ولكن لجعلها وجبة مشرفة باللحم وفي نفس الوقت اقتصادية وغير مكلفة يفضل خلط اللحم بعدة مكونات يزيد من حجمها وكميتها بأقل مقدار من اللحم، كأن تحضر الكفتة ويضاف لها الجين أو الخبز مما يجعلها غنية بطعم مميز بأقل تكلفة.
لتحضير كرات الكفتة بالجبنة، التفاصيل من هنا.