أبو هولي يبحث مع القوى واللجان الشعبية إحياء ذكرى النكبة

أبو هولي.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد أبو هولي، اليوم الأربعاء بمدينة رام الله، اجتماعاً موسع للجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة، بحضور ممثلي القوى الوطنية والاسلامية ورؤساء اللجان الشعبية في المخيمات، والمراكز النسائية، واتحاد عام المرأة الفلسطينية، والوجهاء والمخاتير وممثلين عن الجمعيات والمنظمات الأهلية.

وقال أبو هولي خلال ترؤسه الاجتماع، إن "قضية اللاجئين الفلسطينيين غير خاضعة للمساومة وإن ما يطرح من حلول لها خارجة عن القرارات الدولية هي حلول تصفوية مرفوضة من قبل القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية".

وأضاف: إن "ذكرى النكبة تشهد هذا العام جملة من التحديات الكبيرة التي تواجه القضية الفلسطينية عموماً وقضية اللاجئين الفلسطينيين خصوصا في ظل الاصرار الاميركي على تمرير صفقة القرن الرامية إلى تصفية قضيتي القدس واللاجئين".

ويأتي الاجتماع الموسع، حسب بيان للدائرة، في إطار التحضيرات التي تعقدها اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة لإقرار برنامجها الموحد استنادا لقرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بتوحيد الجهود لإحياء فعاليات النكبة في الوطن والشتات تحت برنامج وشعار وخطاب موحد.

 وشدد أبو هولي على أن منظمة التحرير لن تقبل لأي طرف إقليمي أو دولي أن يحدد مصير القضية الفلسطينية، وفرض حلول تخرج عن الاجماع الدولي، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني سيواجه المؤامرة الأمريكية الإسرائيلية موحدًا في كافة أماكن تواجده.

وتابع: "اتخذنا قرارًا في اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير الفلسطينية على توحيد الجهد لإحياء الذكرى 71 للنكبة تحت مظلة منظمة التحرير عبر فعاليات موحدة ومميزة تحمل رسائل وحدوية تؤكد وحدة الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات واصراره المستميت في الدفاع عن حقوقه وثوابته ورفضه لصفقة القرن الامريكية".

وأكد أبو هولي أن هول المؤامرات التي تستهدف الحقوق والثوابت وسياسة الابتزاز المالي والحصار التي تتعرض لها القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية تستوجب من الجميع العمل على انهاء الانقسام والالتفاف حول الرئيس وهو يخوض معركة الدفاع والثبات عن الحقوق، لافتا الى اهمية التحشيد لفعاليات النكبة والدور الملقاة على اللجنة الوطنية العليا عموماً، وعلى اللجان الشعبية خصوصاً لعملية التحشيد والحضور الفاعل في كافة الفعاليات التي ستنظم إحياء لهذه الذكرى الأليمة.

وبيّن أن فعاليات النكبة لهذا العام ستنطلق في كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات، مشيراً إلى وجود فعاليات مركزية ستقام في الضفة الغربية وقطاع غزة ولبنان وسوريا وفي الشتات الفلسطيني في اوروبا.

وأكد المجتمعون، رفضهم لصفقة القرن الأميركية وما يروج من مشاريع وحلول تلتف على الحقوق الفلسطينية عبر السلام الاقتصادي والوطن البديل، مؤكدين تمسكهم بحق العودة.

واتفقت اللجنة على تشكيل اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة الوطنية العليا، كما اتفقت على شكل الفعاليات التي ستقام هذا العام من ضمنها فعاليات ستقام في المحافظات تشرف على تنظيمها لجان فرعية منبثقة عن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مثل إقامة الندوات، ومعارض الصور والتراث، وعرض أفلام وثائقية عن النكبة في المخيمات، ومسيرات شموع وبرامج رياضية وغيرها من الفعاليات بالاضافة الى الفعاليات المركزية التي ستنطلق في ذكرى النكبة.