إحياء فعاليات يوم الأسير الفلسطيني في السويد

أسرى
حجم الخط

مالمو- وكالة خبر

نظّمت اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا، فعالية في مدينة مالمو السويدية اليوم الأربعاء، لإحياء يوم الأسير الفلسطيني، بمشاركة فلسطينيين وعرب ومتضامنين وممثلين عن منظمات حقوق الإنسان.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، في برقية القيت في الندوة التي اقيمت في جامعة مالمو: "من القدس الى مالمو نرفع الصوت سويا كفى للاحتلال كفى للعنصرية".

واستعرض تاريخ الحركة الأسيرة وجرائم الاحتلال المستمرة بحق المعتقلين مبرزا إحصاءات دقيقة بهذا الشأن، شاكرا المناضل كريم أبو فرهود الذي يسخر وقته وجهده للدفاع عن وطنه وأبناء شعبه من خلال فضح ممارسات الاحتلال وهمجيته".

من جهته، أوضح رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا كريم أبو فرهود: "أن فجر حرية أسرانا البواسل قادم من دون شك وأن إرهاب الاحتلال وسجانيه عابر"، مجددا العهد على الوقوف "بصلابة صمود أسرانا البواسل في سجون الاحتلال، إلى جانب كل الأسيرات والأسرى دونما تردد".

يذكر أنه شهدت العاصمة الدانماركية كوبنهاغن، فعالية مماثلة أمس، استعرض فيها المجتمعون تقريرًا خاصًا عن الأسرى الفلسطينيين المرضى في سجون الاحتلال، الذين يزيد عددهم عن "700"، بينهم نساء وأطفال و"30" منهم مصابون بالسرطان.