بينهم أسير محرر

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في بيت لحم: أفادت مصادر أمنية، باعتقال زياد عبد الجبار الحسنات (25 عامًا) من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وعبد القادر رائد بدير (29 عاما)، والشقيقان لؤي ومالك نايف زبون (26 و27 عاماً)، من مخيم عايده شمالا، وذلك بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وفي قلقيلية: ذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب كاظم مفيد رضوان (26 عاماً)، بعد أن داهمت منزله وفتشته، في بلدة عزون شرق قلقيلية.

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس مواطنين من محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وفي نابلس: أشارت مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن مصطفى حجة وابن شقيقته معن نور الدين الشاعر، بعد مداهمة منزله في بلدة برقة شمال غرب نابلس وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

كما وداهمت منزل الأسير المحرر فرج عبد الغني الشاعر في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، واستجوبت أفراد عائلته ميدانياً.

وفي القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، 6 مواطنين على الأقل في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة.

والمعتقلون هم: يزيد درويش، ومحمد أبو حمص، وأحمد هيثم، ويوسف درويش، وقصي عليان، ومحمد وليد.

وفي طولكرم: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، مواطنين، من محافظة طولكرم، شمال الضفة الغربية.

وذكر نادي الأسير في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت معزوز أحمد عمارنة (36 عاما) من بلدة قفين شمال طولكرم، وأريج حامد (28 عاما)، من بلدة فرعون جنوب المحافظة، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

وفي الخليل: قالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين عدي خالد غنيمات، وعمرو محمود غنيمات، وفتشت عددا من منازل المواطنين في صوريف شمال غرب الخليل.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل، وفتشت عدة منازل تعود للمواطنين: محسن أبو عصب، ونجله علاء أبو عصب، وعدي محمد حميدات الشرباتي، كما داهمت عدة منازل في بلدات اذنا، ونوبا، ودورا.

وفي جنين: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، فتيين من مخيم جنين للاجئين، شمال الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية، أن وحدات إسرائيلية خاصة "مستعربين"، اعتقلت الفتيين محمود مؤيد السعدي، وعبد الرؤوف محمد الناطور، أثناء تواجدهم في شارع جنين - حيفا غرب جنين.

وفي سياق آخر، احتجزت قوات الاحتلال على حاجز عسكري الفريديس في بيت لحم، الليلة الماضية، الأسير المحرر محمد رافع ربايعة من بلدة ميثلون ووالدته، وشقيقه جهاد، ونقلتهم الى معسكر للتحقيق، وأخلت سبيلهم فجر اليوم بعد استجوابهم.