قطاع غزة هو الهدف

جيش الاحتلال يُعدّ خطة ممتدة السنوات لتطوير قدراته القتالية

الاحتلال
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

أعد رئيس أركان جيش الاحتلال "الإسرائيلي" أفيف كوخافي، خطة ممتدة السنوات، لتطوير القدرات القتالية لجيشه.

وكشفت صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الخميس، أنّ "الخطة تهدف إلى تطوير القدرات القتالية للجيش الإسرائيلي، في حالة اندلاع حرب قصيرة، وذلك من خلال التركيز على قطاع غزة"، موضحة أنّ "المبادئ الأساسية، لهذه الخطة، تقوم على أساس تحسين القدرات العملياتية، في الفكر القتالي للجيش الإسرائيلي، بناءً على تطورات المنطقة، وتطورات ميدان المعركة الحديث".

وقالت الصحية العبرية: "إنّ رئيس الأركان كوخافي، وبعد مرور "100" يوم على تعيينه، أعد خطة متعددة السنوات، تهدف إلى تطوير قدرات الجيش الإسرائيلي وتقوم الخطة على تطوير قدرات الجيش العملياتية القتالية لحرب قصيرة وسريعة".

وأكّدت على أنّ الخطة الثانية تتمثل في بناء خطة قائمة على قدرة التغيير، والمقصود هو ملائمة طرق القتال، وتشكيلات القوات لتحديات ميدان المعركة الجديد، مُضيفةً: "أما الخطوة الثالثة فهي فكرة العمل من أجل الانتصار، وذلك الوصول الى نتائج جيدة خلال الحروب الصغيرة، خصوصًا في قطاع غزّة".

في سياق متصل، ذكرت قناة "كان" العبرية، أنّ الخطة تشمل إنشاء وحدات للقتال الجديد، وهذه الوحدات ستكون متعددة المهمات، ومكونة من عدة أذرع، مبينة أن هذه الوحدات ستكون مكونة من ذراع سلاح المشاة، وسلاح المدرعات والمدفعية، وسلاح الجو، وسلاح الاستخبارات.

وأشارت وسائل الإعلام العبرية، إلى أنّ قيادة جيش الاحتلال ستتخذ قرارات جديدة وفقًا لهذه الخطة، فيما يتعلق ببنية الوحدات القتالية، و نوعية الوسائل القتالية المستقبلية.