لليوم الـ23 على التوالي

تدهور الوضع الصحي لأسير من بيت لحم عقب إضرابه عن الطعام

الاسرى المرضى
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

تدهور الوضع الصحي للأسير خالد جمال فراج (31 عامًا)، من مخيم الدهيشة للاجئين في بيت لحم، جنوب الضفة الغربية المحتلة، عقب إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ23 على التوالي رفضًا لاستمرار اعتقاله الإداري.

وأفاد عم الأسير الصحفي نجيب فراج، في تصريحٍ اليوم الخميس، بأن إدارة معتقل النقب الصحراوي، عزلت الأسير فراج، رغم تدهور وضعه الصحي، مشيرًا إلى أنه فقد سبعة كيلو غرامات من وزنه، وبدأ بالتقيؤ بشكل متلاحق، كما إنه يعاني من الجفاف، وآلام في الرأس والمفاصل والمعدة، ولم يعد يقوى على السير.

ومن جانبه، حمل المدير التنفيذي لنادي الأسير في بيت لحم عبد الله الزغاري، إدارة مصلحة السجون المسؤولية كاملة عن حياة الأسير فراج.

وقال: إن ادارة السجن تمنع زيارة المحامين للأسير فراج، متذرعة بعيد الفصح اليهودي، ولكن الحقيقة أنها تعمدت منع الزيارات، ودعا المواطنين إلى تنظيم فعاليات تضامنية واسعة مع فراج للضغط على إدارة السجن لإنقاذ حياته.

يشار، إلى أن الأسير فراج مدرس في التربية الرياضية، ومعتقل إداري منذ سنة وأربعة اشهر، وجدد اعتقاله الإداري لثلاث مرات، وشرع بالإضراب عن الطعام منذ السادس والعشرين من شهر مارس الماضي.