مشروعات تنموية كبيرة في سيناء قريباً.. ما القصة؟!

سيناء
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أعلن رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الفريق مهاب مميش، أن المنطقة ستشهد عددًا من المشروعات المهمة، أبرزها إعادة تأهيل ميناء العريش، وإقامة منطقة صناعية روسية.

وقال مميش في تصريحات لـ"سكاي نيوز عربية"، اليوم الخميس: إن "الدولة بدأت في السنوات الأخيرة إيلاء شمال سيناء ومنطقة شرق القناة الاهتمام الأكبر"، موضحًا "الدور الكبير الذي تلعبه أنفاق قناة السويس الأربعة، إضافة إلى جسري الشهيدين المنسي وأبانوب في ربط سيناء بقلب مصر، مما سيساعد على تسريع عمليات التنمية في شرق القناة".

وبيّن أن هيئة قناة السويس ستبدأ عملية إعادة تأهيل ميناء العريش، "بما يشكل إضافة نوعية مهمة في عملية التنمية"، لافتا إلى أنها ستستغرق نحو عامين.

وأشار إلى التوقيع على اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية في نهاية أبريل الجاري، والتي تعد "أول منطقة صناعية روسية خارج حدود دول الاتحاد السوفيتي القديم".

وأضاف: "ستركز المنطقة على الصناعات الثقيلة، وتفتح آفاق تعاون اقتصادي كبير بين البلدين، فضلًا عن أنها ستخلق فرص عمل كثيرة للشباب في مصر".

واعتبر رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن "إهمال الدولة لمشروعات التنمية في شمال سيناء خلال العقود الماضية، ساهم في إيجاد بيئة ساعدت التنظيمات المعادية للدولة على الانتشار".