دون وقوع إصابات

الاحتلال يستهدف نقاط رصد للمقاومة بزعم تعرض قواته لإطلاق نار شرق قطاع غزّة

مدفعية الاحتلال
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة، ظهر اليوم الجمعة، نقاط رصد تتبع المقاومة الفلسطينية شرق ووسط محافظات القطاع.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، باستهداف مدفعية الاحتلال نقطة رصد تتبع المقاومة شرق مخيم البريج بقذيفتين على الأقل، واستهداف موقع لحماة الثغور شرق منطقة "جحر الديك" وسط القطاع، بالإضافة إلى نقطة تابعة للضبط الميداني شرق حي الزيتون شرقي مدينة غزّة، دون أنّ يُسفر ذلك عن وقوع إصابات.

وعقبَ المتحدث باسم جيش الاحتلال "الاسرائيلي" على الاستهدافات، بالقول: "المدفعية استهدفت مرصد يتبع للمقاومة شرق البريج وسط قطاع غزة، رداً على إطلاق نار من قبل فلسطيني باتجاه معدات عسكرية للاحتلال قرب السياج الفاصل شرق القطاع". 

وفي وقت سابق، زعم جيش الاحتلال، تعرض دورية عسكرية تابعة له لإطلاق نار إلى الشرق من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وذكر موقع "0404" العبري، أن قوة عسكرية إسرائيلية تعرضت لنيران على مقربة من السياج الأمني جنوبي القطاع، دون وقوع إصابات، مشيرًا إلى أن إطلاق النار تسبب بتضرر معدات عسكرية.

وأوضحت وسائل إعلام عبرية أن: "عملية القنص التي نفذها فلسطيني من قطاع غزة، استهدفت معدات عسكرية تتبع لجيش الاحتلال على السياج الفاصل جنوب قطاع غزة، ولم توقع إصابات".

ويستعد الفلسطينيون في قطاع غزة، اليوم الجمعة، للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة السلمية على الحدود الشرقية للقطاع، في الجمعة الـ56 للمسيرات، والتي تحمل شعار "يوم الأسير".

يُذكر أن مسيرات العودة السلمية انطلقت في 30 مارس من العام الماضي، وارتقى منذ انطلاقها أكثر من 270 شهيدًا، عدا عن إصابة 16 ألف آخرين.