الزراعة: برنامج الحكومة سيعتمد على صياغة اقتصاد فلسطيني مقاوم

وزارة الزراعة
حجم الخط

رام الله- وكالة خبر

قال وزير الزراعة رياض العطاري، اليوم السبت، إن برنامج الحكومة الفلسطينية سيعتمد على صياغة اقتصاد فلسطيني مقاوم.

وأكد العطاري في تصريحات صحفية، على أن وزارة الزراعة ستكون وزارة الدفاع الوطني لحماية الفلاح الذي هو الجندي الحامي للأرض الفلسطينية، موضحًا: "هناك رؤية للحكومة صاغها بعناية رئيس الوزراء محمد اشتية تستند الى المهنية وفي جوهرها تحمل معاني ومضمونًا وطنيًا".

وأشار العطاري، إلى أن الوزارة ستقدم خطة المئة يوم للعمل في المرحلة المقبلة وذلك خلال اجتماع الحكومة، متعهدًا بتقديم برامج دعم للمناطق المصنفة "ج" ومناطق الأغوار وطوباس لما تشكله من قيمة زراعية وقيمة سياسية فلسطينية.

وأعلن وزير الزراعة عن برنامج تعويض للمزارعين البالغ عددهم "420" مزارعًا في الاغوار سيتلقون الدعم من صندوق درء المخاطر وهم المتضررون من الاجراءات الاسرائيلية، وأن "300" مزارع آخرين سيتلقون الدعم من وزارة المالية نتيجة تعرض مزارعهم للكوارث الطبيعية.

وشدد على أن الحكومة ستعمل في المجال الزراعي بانفتاح وتعاون مع القطاع الزراعي والأهلي والخاص للنهوض في هذا القطاع العام، داعيًا إلى تضافر الجهود في هذا الصدد،.

ونوه إلى أن الوزارة ستدعم المزارعين بكافة الاتجاهات "المادية والمعنوية والقانونية"، وهو جوهر خطة وزارة الزراعة، موجهًا نداءً الى الشباب الفلسطيني للتوجه الى الزراعة لما تشكله من حماية ونضال وطني، خاصة طلبة الجامعات لتكون نواة لهذا القطاع العام وليكون كل طالب جامعي فلاح.