منخفض قطبي وأجواء شتوية

تعرَّف على تفاصيل طقس فلسطين ليوم غدٍ الأحد

حالة الطقس
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أفادت دائرة الأرصاد الجوية، اليوم السبت، بأن طقس فلسطين، وشرق البحر المتوسط، سيتأثر خلال الساعات القادمة بمنخفض قطبي وأجواء شتوية استثنائية.

ويكون طقس فلسطين في غزة والضفة الغربية هذه الليلة، غائماً جزئياً إلى غائم وبارد خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق وقد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وغداً الأحد، يكون طقس فلسطين، غائما ًجزئياً إلى غائم وبارداً نسبياً إلى بارد، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدني من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى حوالي 60 كم/ساعة، ويكون البحر مائج.

أما الإثنين، يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً نسبياً إلى بارد، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

والثلاثاء المقبل يكون الجو غائماً جزئياً إلى صافٍ، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 2-3 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج. 

وحذّرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من شدة سرعة الرياح، وتدني مدى الرؤية الأفقية، والتزحلق على الطرقات خاصة يوم الأحد.