منصور يكشف عن عقد فلسطين أنشطة أممية لبحث قضايا مختلفة

الوزير رياض منصور
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، أنّ دولة فلسطين نظمت في إطار ترؤسها مجموعة 77+ الصين، العديد من النشاطات في الأمم المتحدة على المستوى الوزراء والسفراء.

وقال منصور في حديث إذاعي اليوم الأحد: إنّ "فلسطين نظمت العديد من الأنشطة خلال الأسبوع الماضي، حول عدد  من القضايا التي تعمل بها ضمن المجموعة"، لافتاً إلى أنّه عُقد اجتماعات على المستوى الوزاري خاصة وزراء المالية والتخطيط في دول العالم، لبحث توفير التمويل من أجل التنمية، وإنهاء الفقر، بالإضافة إلى قضايا متعلقة بتغيير المناخ، ونقل التكنولوجيا إلى دول الجنوب.

وبيّن أنّ لقاءًا سيُعقد الأسبوع المقبل مع الأمين العام للأمم المتحدة؛ لمناقشة عدد من القضايا بما فيها الخطط الإصلاحية لبرنامج التنمية في الأمم المتحدة، والموازنة والقضايا العملية التي تقوم بها سكرتاريا الأمم المتحدة؛ تنفيذاً للبرنامج التنموي المعروف بالتنمية المستدامة.

وأردف منصور: "الأمين العام للأمم المتحدة سيعقد قمة استثنائية خاصة بتغير المناخ في أيلول/ سبتمبر المقبل، ليطلب من قادة دول العالم تقديم خطوات عملية وملموسة؛ للحد من الأثار السلبية لتغير المناخ بما فيها توفير الإمكانات المالية والتكنولوجية للتصدي لها".

وفي ختام حديثه شدّد على ضرورة تقديم خطوات عملية جادة، وتذليل الصعاب، والتعاطي مع كافة التحديات، لتوفير الإمكانيات لدول الجنوب، لتنمو بوتيرة أسرع وتتحسن حياة المواطنين فيها.