بينهم أطفال وأسرى محررين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

بيت لحم: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من، يزن خالد عايش (16 عاما)، وفراس عمر الجعيدي (28 عاما)، وعنان احمد حميدة (18 عاما)، من مدينة بيت جالا غرب بيت لحم، وإبراهيم خالد بلاصي (24 عاما) من بلدة بتير غربا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها .

وأضاف المصدر أن الاحتلال سلم الشاب ربيع عطا جبريل بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون" الجاثمة على أراضي المواطنين جنوب بيت لحم.

وفي الخليل: فتشت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، عددا من المنازل، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل عدة بلدات في محافظة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدات: ترقوميا وإذنا وبيت عوا ودير سامت، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وفي خلة حاضور بالبلدة القديمة وسط مدينة الخليل، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

كما نصيبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على طريق مسافر يطا جنوب الخليل وعرقلت مرور معلمي عدد من  المدارس في المنطقة.

وفي قلقيلة: ذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد القادر ذياب "21 عاما"، واعتدت على شقيقته ضحى ذياب بالضرب المبرح ما أدى لنقلها للمستشفى، أثناء مداهمته لمنزل ذويهما وتفتيشه في مدينة قلقيلية.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، أسيرا محررا من قرية شوفة جنوب شرق طولكرم.

وفي طولكرم: ذكر مكتب نادي الأسير في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت مراد فتحي موسى (40 عاما) عقب مداهمة منزله في قرية شوفة جنوب شرق طولكرم.

وفي القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، الطفلين مالك نصر حوشية، وصالح الشرقاوي من مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة وحوّلتهما الى مركزٍ تابعٍ لها للتحقيق معهما.

من جهة ثانية، سلّم الاحتلال الشاب مصطفى جميل الهشلمون 22 عاما، من حي جبل الزيتون/ الطور في القدس مساء أمس بلاغ استدعاء للتحقيق معه في الثلاثين من الشهر الجاري، علما أنه أُبعد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة قبل أيام.

وفي جنين: ذكر نادي الأسير، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب قسام فيصل ابو سرية، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه في مخيم جنين.

كما داهمت تلك القوات منزل المواطن أبو علي عويص، وفتشته، وقامت باستجواب ساكنيه.