نمر نادر يهاجم حارسة جمعته "صدفة سيئة" بها

نمر نادر يهاجم حارسة جمعته "صدفة سيئة" بها
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

هاجم نمر من فصيلة نادرة حارسة في حديقة حيوان مدينة توبيكا بولاية كانساس الأميركية، فأصاب رأسها ورقبتها قبل أنّ ينجح عاملون آخرون في إغواء الحيوان بالطعام للانصراف عنها.

وقالت المتحدثة باسم المدينة مولي هادفيلد: إنّ الحارسة كانت في حالة من الوعي عندما نقلت إلى المستشفى الذي وصف حالتها بالمستقرة.

وأوضح مدير حديقة الحيوان برندن وايلي، أن الضحية وهي حارسة النمور الرئيسية في حديقة حيوان ومركز الرعاية في توبيكا، كانت في منطقة مفتوحة خاصة بالنمور عندما تعرضت للهجوم.

وبيّن أنّ النمر السومطري البالغ من العمر سبع سنوات، ويدعى سانجيف، دخل المنطقة بطريقة أو بأخرى وهو ما يفترض ألا يحدث أبدا عندما يكون هناك شخص في الداخل.

وقال وايلي: "هناك خطأ ما هنا"، مُضيفاً أنّ الواقعة قيد التحقيق. وتابع "شهد بعض زملائنا أموراً ترجو ألا تشهدها أبداً خلال حياتك المهنية".

ولفت إلى أنّ بعض زوار حديقة الحيوان رأوا سانجيف وهو يهاجم الحارسة التي أصيبت بتهتكات وجروح غائرة في الرأس والرقبة كما أصيبت في ظهرها وإحدى ذراعيها.

كما قال وايلي: إنّ عاملين في الحديقة تمكنوا بعد عشر دقائق من إغواء النمر بحصته من الغذاء للدخول في قفص.

 وأغلقت الحديقة لمدة 45 دقيقة بعد الهجوم وأبقى الحراس على النمور الستة فيها داخل القفص بما في ذلك سانجيف وصغاره الأربعة. وسمح لجميع النمور بدخول المنطقة المفتوحة باستثناء سانجيف.

وأردف وايلي: "تصرف سانجيف بالطريقة التي يتصرف بها أي نمر عندما يدخل أحد منطقته"، موضحاً أنّه لا يوجد على الإطلاق ما يدعو "لقتل سانجيف".

ونمور سومطرة معرضة بشدة لخطر الانقراض ويقول الصندوق العالمي للحياة البرية إن أقل من 400 منها تعيش في البرية.