في غزّة والضفة

التنمية تكشف لوكالة "خبر" موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

التنمية الاجتماعية تكشف لوكالة "خبر" موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر - محمود غانم

كشف مدير عام برنامج مكافحة الفقر بوازرة التنمية الاجتماعية طلعت أبو جامع، أنّ معلومات وردت إليهم بأنّه سيتم صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزّة، خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف أبو جامع في حديثٍ خاص بوكالة "خبر"، أنّه حتى هذه اللحظة لا يوجد موعد مُحدد لصرفها، لافتاً إلى أنّهم بانتظار إعلان الوزارة رسمياً عن موعد الصرف.

وأوضح أنّ تحديد موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية خلال شهر رمضان يندرج في سياق التوقعات فقط، دون الإعلان عن تاريخ أو موعد محدد بشكل رسمي.

وأعرب أبو جامع عن أمله في أنّ يجري صرفها خلال أقرب وقت ممكن، خاصة أنّ المستفيدين عبارة عن حالات مهمشة وتعيش تحت خط الفقر، وجٌل اعتمادها على مخصصات الوزارة، خاصة أننا مقبلون على شهر رمضان المبارك.

وكان وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله داوود الديك، قد كشف سبب تأخر صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في غزّة والضفة الغربية.

وقال الديك في تصريح صحفي وصل وكالة "خبر" أول أمس السبت: إنّ سبب تأخر صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر المستفيدة، وجود أزمة لدى وزارة المالية برام الله، مُؤكّداً على أنّه لم يتم تحديد موعد حتى اللحظة لصرفها.

وبيّن أنّ قرار تأخير الصرف يتعلق بالأزمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية وتحديدًا وزارة المالية، والتي لم تتمكن من وضع مساهمتها المتعارف عليها في كل دفعة.

يُذكر أنّ قيمة المساعدات التي تُقدمها وزارة التنمية الاجتماعية بحوالي 130 مليون شيقل، موزعة على أكثر من 111 ألف أسرة في الضفة والقطاع، ويتم صرفها مرة كل ثلاث شهور.