على مستوى الوزراء

انطلاق أعمال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية الأربعاء المقبل

انطلاق أعمال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية الأربعاء المقبل
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية في القاهرة أعمال اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة الدورة (109) على مستوى الوزراء وذلك يوم الأربعاء المقبل الموافق 24 أبريل 2019.

ومن المقرر أنّ يُعقد الاجتماع برئاسة المملكة العربية السعودية ويمثلها وزير الخدمة المدنية سليمان بن عبد الله، وبحضور مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية د. ناصر الهتلان القحطاني، ومشاركة ممثلي الدول العربية أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة "سلطنة عمان ويمثلها وزير الخدمة المدنية خالد بن عمر بن سعيد المرهون، والإمارات يمثلها مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية د. عبدالرحمن العور، ومصر يمثلها وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري د. هالة حلمي السعيد، والمغرب يمثلها الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، محمد بنعبد القادر، ودولة الكويت يمثلها وكيل ديوان الخدمة المدنية بدر هزاع الحمد، ومدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية ممثلاً عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الوزير المفوض محمد خير عبدالقادر.

ويُناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات التي تضمنها جدول الأعمال والتوصيات المرفوعة من اجتماع المجلس التنفيذي على مستوى الخبراء بخصوص تقرير انجازات المنظمة للعام 2019 وما يستجد من موضوعات على جدول الأعمال.

ويتألف المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، من سبعة أعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية من بين أعضائها لمدة سنتين، حيث يتولى المجلس التنفيذي وضع السياسات العامة للمنظمة وخطط عملها ويشرف على تنفيذها، كما يجتمع المجلس مرتين كل عام، ما لم يتم استدعاؤه للاجتماع في دورة استثنائية.