مجموعة "باديكو القابضة" تنتخب مجلسًا جديدًا للإدارة

انتخابات
حجم الخط

رام الله- وكالة خبر

انتخبت الهيئة العامة لمجموعة "باديكو القابضة"، مجلسًا جديدًا للإدارة، والذي انتخب بدوره بشار المصري رئيسًا خلفاً لمنيب المصري، الذي تولى رئاسة المجلس منذ تأسيس الشركة عام 1993، وجاء ذلك اليوم الإثنين، في اجتماع عقدته في العاصمة الأردنية عمان.

وأكدت مصادر محلية، على أنه ضم المجلس الجديد كلًا من: "صبيح المصري، وبشار المصري، ونبيل الصراف، ودينا المصري، وعمار العكر، وهشام المصري، والبنك العربي، وبنك القاهرة عمان، وشركة الاتصالات الفلسطينية، وشركة المسيرة الدولية، وشركة مسار العالمية للاستثمار، وشركة النواة للاستثمارات، وشركة فلسطين لنقل التكنولوجيا، فيما تم انتخاب زياد الترك أميناً عاماً لمجلس الإدارة".

وأعرب بشار المصري عن تطلعه لتحقيق اختراقات وإنجازات هامة، على صعيد الصناعة والزراعة والإنشاءات، بالتعاون مع مجلس الإدارة وكافة العاملين في الشركة، إضافة إلى ما يحمله مشروع توليد الكهرباء من الألواح الشمسية في غزة من تحدٍ ملهم نحو المزيد من مشاريع أكبر في مجال الطاقة البديلة.

من جهته، أوضح منيب المصري أن الشركة حققت نمواً ملموساً في نتائج أعمالها بنسبة "213.7%" عام "2018"، إذ بلغ صافي الربح الموحد "15.57" مليون دولار عام "2018"، مقارنة مع "4.96" مليون دولار للعام السابق.

وفيما يتعلق بتوزيع الأرباح، فقد أقرت الهيئة العامة توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية "2018"، وذلك في ظل توجهات الشركة نحو الاستثمار في مشاريع استراتيجية كبيرة، كجزء لا يتجزأ من رسالة الشركة وأهدافها الأساسية.