أمير الكويت يستقبل نائب رئيس الوزراء الفلسطيني

نبيل ابو ردينة
حجم الخط

الكويت وكالة خبر

استقبل أمير دولة الكويت صباح الأحمد جابر الصباح، اليوم الإثنين، نائب رئيس الوزراء الفلسطيني، وزير الإعلام نبيل أبو ردينة، ضمن وفد وزراء الإعلام العرب المشاركين في الملتقى الإعلامي العربي المنعقد في الكويت.

وأكد أمير الكويت موقف بلاده الثابت والواضح في دعم الشعب الفلسـطيني وقضيته باعتبارها قضية العرب المـركزية، وأنها لن تدخر جهدا في الدفـاع عن القدس ومقدســــاتها، مردفًا إن بلاده تقف بثبات مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، التي كفلها القانون الدولي.

وأضاف: "بصفة الكويت عضوا في مجلس الأمن الدولي، ستعمل على تسخير مكانتها الدولية في دعم الشعب الفلسطيني وقيادته، واعتبار  القضية الفلسطينية في مجلس الأمن قضية الكويت الأولى، وتقديم الدعم المطلوب لتعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني".

بدوره، نقل أبو ردينة، تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، موجهًا له الشكر والتقدير للدعم الكبير والمتواصل الذي تقدمه دولة الكويت للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وثمن المواقف التاريخية والأخوية التي تتخذها دولة الكويت دوما تجاه القضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة، وعلى مختلف الصعد، مشددًا على حرص القيادة الفلسطينية على تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

كما شارك نائب رئيس الوزراء وزير الإعلام، في افتتاح اعمال الملتقى الإعلامي العربي السادس عشر في الكويت.

فيما التقى نائب رئيس الوزراء وزير الإعلام، على هامش المؤتمر، وزير الدولة لشؤون الشباب في دولة الكويت الشقيقة محمد ناصر الجبري، ووزير الإعلام في دولة البحرين علي الرميحي، ووزير الإعلام في سلطنة عمان عبد المنعم الحسني، لبحث آفاق تعزيز التعاون الإعلامي وتطويره بما يخدم التعاون العربي المشترك.