للاطلاع على شروط السلامة المهنية

غزة: الاقتصاد تُنفّذ جولات ميدانية على الأسواق والمحلات التجارية

وزارة الاقتصاد
حجم الخط

غزة- وكالة خبر

نظّمت طواقم التفتيش التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك في قطاع غزة، اليوم الإثنين، وبالتعاون مع مباحث التموين بمحافظة خان يونس زيارة مفاجئة لعدد من أماكن بيع وتخزين الغاز المنزلي للاطلاع على شروط الأمن والسلامة.

وأكدت وزارة الاقتصاد في تصريح صحفي وصل وكالة "خبر، نسخة عنه، على أن هذه الحملة تأتي في إطار متابعتها للأسواق في قطاع غزة ومن خلال الجولات اليومية التي تقوم بها الطواقم التفتيشية، وحرصًا منها على سلامة المستهلك الفلسطيني.

وأوضحت أن الطواقم ضبطت أحد موزعي الغاز يقوم بتفريغ الاسطوانات الكبيرة باسطوانات صغيرة حيث يعد هذا مخالفًا للتعليمات، ويشكل خطرًا على حياة المواطنين وتم مصادرة الأدوات المستخدمة وإحالة الملف للدائرة القانونية.

وأضاف البيان: "خلال الجولات اليومية بمكتب وزارة الاقتصاد الوطني بمحافظة الوسطى تم إتلاف عصير منتهي الصلاحية حسب المواصفة الفلسطينية، وفي إطار التعاون المشترك وبالتعاون مع بلدية المغازي ولجنة الأمن والسلامة تم تنظيم جولة على المطاعم والمطابخ الشعبية لمتابعة مدى التزامها بالشروط الصحية الواجب توافرها".

وأردف البيان: "خلال الجولة تم إخطار عدد من المطاعم لاستكمال إجراءات الأمن والسلامة والشروط الصحية، حيث، قامت الطواقم التفتيشية بمكتب محافظة غزة وبالتعاون مع مباحث التموين بجولة ميدانية فجر يوم الجمعة على المخابز العاملة في المحافظة، وذلك لمتابعة الشروط الصحية وللتأكد من أوزان وأقطار الخبز المعتمدة من الوزارة".

وأشارت إلى أنه من خلال الجولة تبين أن معظم المخابز ملتزمة بالتعليمات الصادرة من الوزارة، مشيرة إلى أنه تم خلال الجولة تحرير عددًا من المحاضر لبعض المخابز المخالفة وتحويل الملفات لوحدة الشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالخصوص.

إلى ذلك، نظّمت الطواقم التفتيشية التابعة لمديرة دمغ ومراقبة المعادن الثمينة بوزارة الاقتصاد الوطني جولات تفتيشية على محلات بيع الذهب والمجوهرات بمحافظة خان يونس، حيث شملت الجولة التفتيش على ثمانية محلات لبيع الذهب.