وزير العدل يُناقش عددًا من القضايا العمالية مع اتحاد نقابات العمال

وزير العدل يُناقش عددًا من القضايا العمالية مع اتحاد نقابات العمال
حجم الخط

رام الله- وكالة خبر

ناقش وزير العمل نصري أبو جيش اليوم الثلاثاء، مع الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، القضايا التي تهم الطبقة العاملة، خاصة توفير محاكم عمالية والحد الأدنى للأجور، والسلامة والصحة المهنية في مواقع العمل.

وثمّن أبو جيش خلال لقائه سعد، بالحركة النقابية وبالطبقة العاملة الفلسطينية، مشيدًا بدورها في الوقوف أمام المؤامرات التي تحاك ضد المشروع الوطني الفلسطيني والهادفة إلى تصفيته، كون هذا المشروع هو جزء لا يتجزأ من إيمان كل عامل يقطن على أرض هذا الوطن.

وشدد أبو جيش على استعداد وجهوزية الوزارة للتعاون والحوار مع الاتحاد ومع الشركاء، بشكل وثيق وتام، في القضايا المشتركة التي تهم الطبقة العاملة خاصة فيما يتعلق بالعمل على تعديل قانون العمل والحد الأدنى للأجور وإنشاء محاكم عمالية مختصة، وكذلك في مجال السلامة والصحة المهنية.

ولفت إلى أن الوزارة ستشدد وتكثف زياراتها التفتيشية على المنشآت حتى في أوقات المساء، رغم شح الإمكانات واللوجستيات حفاظاً على سلامة عمالنا البواسل وأرواحهم، مشيرًا إلى التحديات والصعوبات التي تواجه الحكومة والوزارة.

بدوره، شدد سعد، على أن الاتحاد بكل هياكله ونقابييه في الوطن يقف جنبًا إلى جنب مع الحكومة والوزارة من أجل بناء اللحمة الوطنية والنقابية، كون هذه الحكومة هي حكومة الشعب وستعمل على خدمته والحفاظ على مصالحه العليا.

وطالب سعد بتشكيل محاكم عمالية مختصة، حيث أن هناك آلاف القضايا العمالية غير المنجزة في المحاكم، وإعادة النظر في الحد الأدنى للأجور الحالي، وتعديله بما يتناسب مع مستوى المعيشة، وتشديد الرقابة والتفتيش على المنشآت للحفاظ على حياة العمال.