ما هي رسالة فعاليات إحياء ذكرى النكبة لهذا العام؟!

النكبة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أوضحت اللجنة الوطنية العليا لإحياء فعاليات ذكرى النكبة في قطاع غزة اليوم الأربعاء، أن فعاليات إحياء الذكرى هذا العام ستحمل رسائل واضحة وموحدة للمجتمع الدولي، فحواها "أن الشعب الفلسطيني لم ولن يقبل بالحلول والمبادرات التي تنقص من حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها صفقة القرن".

وعقدت اللجنة اجتماعا لها، اليوم الأربعاء، تحت "شعار من رماد النكبة إلى تجسيد العودة فلنسقط المؤامرات"، برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي في مقر دائرة شؤون اللاجئين بمدينة غزة.

وجاءذلك بحضور محافظي المحافظات الخمس، وممثلي فصائل منظمة التحرير، والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، ورؤساء اللجان الشعبية في المخيمات، وممثلي الوجهاء والمخاتير والشبيبة  والأسرى، لبحث تحضيرات احياء الذكرى 71 للنكبة.

وشدد أبو هولي، على أن الذكرى الحادية والسبعين للنكبة تأتي في ظل ظروف صعبة وتحديات خطيرة تستهدف المشروع الوطني الفلسطيني، معتبرًا أن ما يطرح من حلول لملف الصراع الفلسطيني الاسرائيلي مؤامرة خطيرة لتصفية القضية الفلسطينية.

وبين أن فعاليات النكبة ستكون موحدة في البرنامج والرسائل والشعار والبيان في كافة أماكن اللاجئين، وأن شعار النكبة سيكون (من رماد النكبة إلى تجسيد العودة فلنسقط المؤامرات)، إضافة إلى المذكرات السياسية التي ستوجه إلى الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الدولية.