و4 أسرى يواصلون

أسير من بيت لحم يعلِّق إضرابه عن الطعام

اسرى مجدو.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أفاد مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيت لحم منقذ أبو عطوان، بأن الأسير خالد فراج من مخيم الدهيشة بمحافظة بيت لحم، علَّق اليوم الخميس، إضرابه عن الطعام في سجون الاحتلال.

وقال أبو عطوان، إن الأسير فراج علّق إضرابه بعد اتفاق مع مصلحة سجون الاحتلال بعدم تجديد اعتقاله الإداري والإفراج عنه في 23 من تشرين الأول/ اكتوبر المقبل.

والأسير فراج القابع حاليا في معتقل "النقب" الصحراوي، معتقل منذ 23/1/2018، وكان دخل بإضراب مفتوح عن الطعام بتاريخ 26/3/2019، احتجاجا على اعتقاله الاداري، وخلال فترة اضرابه طرأ تدهور على وضعه الصحي.

وعلى صعيدٍ آخر، يواصل أربعة أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام، ضد اعتقالهم الإداري في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، في ظروف اعتقالية وصحية صعبة وقاسية، وذلك جرّاء السياسات التنكيلية التي فرضتها إدارة السجون بحقهم منذ شروعهم في الإضراب.

وأوضح نادي الأسير، أن سلطات الاحتلال تنتهج بحق الأسرى جملة من الإجراءات القمعية منها: العزل وعمليات النقل المتكررة، وحرمانهم من زيارة العائلة وعرقلة زيارة المحامين، عدا عن عمليات التنكيل التي يقوم بها السجانون على مدار الساعة، في محاولة لكسر إرادتهم، وثنيهم عن الاستمرار في إضرابهم.

وقال، إن الأسير حسام الرزه (61 عامًا) من محافظة نابلس، يواصل إضرابه عن الطعام منذ (38) يومًا رفضًا لاعتقاله الإداري، في ظل تدهور مستمر على وضعه الصحي.

وأضاف أن إدارة المعتقلات نقلته مؤخرًا إلى عزل معتقل "نيتسان الرملة" الذي يعتبر من أسوأ المعتقلات التي يحتجز فيها الأسرى.

والأسير الرزه معتقل منذ 17 أبريل 2018، وهو أسير سابق قضى ما مجموعه في معتقلات الاحتلال (18) عامًا، منهم (11) عامًا ضد اعتقاله الإداري.

كما يواصل الأسير محمد طبنجة (38 عامًا) من محافظة نابلس، إضرابه عن الطعام الذي شرع به منذ الخامس والعشرين من  مارس 2019، علمًا أنه معتقل منذ 28 يونيو 2018، وهو متزوج وأب لطفلين.

ومن محافظة الخليل، يواصل الأسيران حسن العويوي (35 عامًا)، وعوده الحروب (32 عامًا) إضرابهما المفتوح عن الطعام منذ الثاني من أبريل 2019.

والأسير العويوي معتقل منذ 15  يناير 2019، وهو أب لثلاثة أطفال، قضى سابقًا سنوات في معتقلات الاحتلال، والأسير الحروب معتقل منذ ديسمبر 2018، وهو أب لعشرة أطفال.