الوحدة الوطنية فريضة شرعية

قيادي بـ"حماس" يوجه عدة رسائل إلى السلطة وحركة "فتح"

قيادة حماس
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

طالب القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، اليوم الجمعة، السلطة الفلسطينية، بتحقيق الوحدة الوطنية وتطبيق اتفاقيات المصالحة.

وقال رضوان خلال تصريحات صحفية في الجمعة "56" من مسيرات العودة بعنوان "الوحدة وإنهاء الانقسام": إنّ المدخل الطبيعي لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام ورفع العقوبات المفروضة على أبناء شعبنا في قطاع غزّة وتعزيز صموده في مواجهة الاحتلال.

وأضاف رضوان: "نقول للأخوة في حركة فتح تعالوا إلى كلمة سواء لنحقق الوحدة الوطنية بتطبيق اتفاقات القاهرة 2011 ومخرجات بيروت 2017 وتشكيل حكومة وحدة وطنية يشارك فيها الكل الفلسطيني تعد لانتخابات عامة رئاسية ومجلس تشريعي ومجلس وطني".

كما دعا رضوان السلطة الفلسطينية إلى وقف التنسيق الأمني وسحب الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي والتبرؤ من أوسلو وعدم الرهان على الحلول السلمية.

وشدّد على أن الوحدة الوطنية فريضة شرعية وضرورة وطنية لمواجهة المشاريع الصهيوأمريكية في المنطقة وعلى رأسها صفقة القرن .

وتابع رضوان:"نثمن موقف الأشقاء المصريين الراعي لملف المصالحة الفلسطينية، وندعوهم إلى الضغط على السلطة للالتزام باتفاقات المصالحة".

ووجه التحية للشهداء الأبرار والجرحى البواسل ولأبناء الشعب الفلسطيني الذين خرجوا بعشرات الآلاف في جمعة الوحدة وإنهاء الانقسام.

وأكّد رضوان على استمرار المسيرات بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية حتى تحقق أهدافها برفع الحصار عن غزة دون قيد أو شرط وتحقيق حق العودة، مضيفاً أنه ليس هناك مجال أمام الاحتلال إلا الالتزام برفع الحصار عن غزّة.