تأكيداً لانفراد "خبر" .. الرئيس "أبو مازن" و6 من اعضاء التنفيذية تقدموا باستقالاتهم

الرئيس عباس
حجم الخط

بعد التقرير الذي نشرته وكالة "خبر" عن مصادرها الخاصة ، الذي جاء فيه ، أن إجتماع اللجنة التنفيذية خلال الأيام المقبلة لكي يتم منح الشرعية لجلسة المجلس الوطني من خلال آلية محددة سيتم تنفيذها قريباً " .

أكد غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية في اتصال هاتفي مع أحدى الوكالات المحلية "نعم تقدم  " الرئيس "أبو مازن" وحنان عشراوي وصائب عريقات واحمد مجدلاني ومحمود اسماعيل واحمد قريع وغسان الشكعة " بالاستقالة ليتم اجراء انتخابات للجنة التنفيذية خلال جلسة المجلس الوطني".

وأشار الشكعة :"اللجنة التنفيذية ستتخذ القرار المناسب يوم السبت القادم".

وقالت المصادر ان تقديم استقالة اعضاء التنفيذية ستُبت مساء يوم السبت في اجتماع اللجنة التنفيذية .

وعن سبب الاستقالة قالت المصادر ان عقد جلسة المجلس الوطني سيعتمد على البند 14 من النظام الاساسي للمجلس بند "ج" وينص على ان يعقد المجلس بحضور ما لا يقل عن ثلث الاعضاء وهو العدد المطلوب لاجراء انتخابات جديدة للجنة التنفيذية .

ولا يمكن وضع بند انتخاب لجنة تنفيذية جديدة الا في حال وجود شغور في اللجنة التنفيذية لنصف اللجنة على الاقل وهو ما يعني انه وحتى اللحظة اللجنة بحاجة لاستقالة شخصين آخرين .

قالت المصادر انه من المتوقع ان يقدم استقالته "زكريا الاغا و اسعد عبد الرحمن و علي اسحق , حنا عميرة" خلال الساعات القادمة ليتم اضافة بند "انتخاب لجنة تنفيذية جديدة" في اجتماع المجلس الوطني المرتقب . قالت المصادر ان اجتماع السبت سيكون "حامي الوطيس" وسيتم تحديد موعد عقد جلسة المجلس الوطني والتي ستكون خلال شهر سبتمبر -قبل العشرين من الشهر نفسه- .

اشارت المصادر انّ استقالة 9 من اعضاء التنفيذية يكفي لاضافة بند انتخاب لجنة جديدة خلال اجتماع المجلس الوطني .