عرض خاص لفيلم The Crew بحضور الفنانة "يسرا"خلية نحل لجنود مجهولة داخل صناعة الفيلم

عرض خاص لفيلم The Crew بحضور يسرا..خلية نحل لجنود مجهولة داخل صناعة الفيلم
حجم الخط

وسط البلد - وكالة خبر

أقيم العرض الخاص لفيلم The Crew بسينما زاوية بوسط البلد، امس، بحضور بطلة العمل الفنانة يسرا، ومخرجه إسلام رسمي.

كما حرص على حضور العرض الخاص للفيلم، للاحتفال مع صناعة العمل سيد رجب وحمزة العيلي ومحمد نجاتي والناقد طارق الشناوي.

فيلم The Crew يرصد المراحل العديدة لصناعة الفيلم السينمائي، ويأخذك إلى أعماق الكواليس والتي تشبه خلية النحل للجنود المجهولة التي تقف خلف عدسة الكاميرا لتخرج للمشاهد الصورة النهائية في شكل عمل سينمائي ممتع.

يتحدث الفيلم عن كل كبيرة وصغيرة في مراحل صناعة الفيلم، منذ خط البداية للمؤلف، مرورا بطريقة الربط بين كل الأقسام التي تعمل في الخفاء من إنتاج وتنفيذ ومونتاج وصوت وإكسسوارات وملابس وكوافير وطريقة نقل المعدات حتى دور عامل الشاي والقهوة، وصولا إلى طريقة توزيع العمل للعرض بالسينمات بعد انتهائه.

استعان مخرج العمل إسلام رسمي بعدد كبير من الفنانين وصناع السينما ومنهم يسرا وأحمد حلمي ومنى زكي ووحيد حامد وشريف منير والمخرج هادي الباجوري وهاشم نزية ومدحت العدل وغيرهم، وتحدثوا عن مراحل صناع الفيلم بالتفصيل، ثم تطرقوا بعدها للصعوبات التي تواجههم في هذا المجال ومنها صعوبة التصوير في بعض الأماكن السياحية بسبب ارتفاع التكاليف مثل شارع المعز والاهرامات وما إلى ذلك.

كما تطرق صناع السينما للحديث عن النهوض بالفيلم المصري للوصول للريادة مجددا، إذ رصدوا تاريخ مصر في مجال صناع السينما وإنها كانت تحتل المرتبة الثانية عالمياً بعد فرنسا التي كانت في المركز الأول، وإننا كنا ننتج في العام الواحد أكثر من 150 فيلما، فضلا عن دور العرض التي كانت تنتشر في كل أحياء مصر بجميع المحافظات، قبل أن نصبح ننتج عدد محدود من الأفلام حاليا فضلا عن تقليص أعداد دور العرض أيضا.

فيلم The Crew بطولة يسرا وأحمد حلمي ومنى زكي وشريف منير، بالإضافة إلى كبار صناع السينما في مصر، أمثال جابي خوري، ووحيد حامد، ومدحت العدل، وتامر حبيب، وشريف عرفة، وهادي الباجوري، وهشام نزيه، إخراج إسلام رسمي، وإنتاج سينما فاكتوري.