أبو ردينة يلتقي بالمبعوث النرويجي لعملية السلام برام الله

نبيل ابو ردينة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الإعلام نبيل أبو ردينه، بمكتبه في مدينة رام الله اليوم السبت، بالمبعوث النرويجي لعملية السلام في الشرق الأوسط تور فنيسلاند، بحضور ممثلة النرويج لدى فلسطين هيلدا هارالدستاد.

وأوضح أبو ردينة أن زيارة الرئيس الأخيرة للقاهرة، ولقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، واجتماعه مع وزراء الخارجية العرب في مقر الجامعة العربية، أكدت على الدعم العربي المطلق للموقف الفلسطيني، ورفضها لكل المحاولات والمشاريع التي تتناقض مع قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وأن السلام يتحقق من خلال احترام حق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال على مبدأ حل الدولتين.

وأطلع أبو ردينه، السفير الضيف، على آخر مستجدات الاوضاع في الارض الفلسطينية، عقب تشكيل الحكومة الجديدة، مؤكدا على الموقف الفلسطيني الثابت والواضح برفض كل المشاريع الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، والتصدي لها وإفشالها وصولاً لتحقيق طموحات شعبنا بالحرية والاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية بمقدساتها.

من جهته، لفت المبعوث النرويجي إلى موقف بلاده الداعم للعملية السياسية القائمة على حل الدولتين، ودعم الجهود لإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة.

وشدد على أن النرويج ملتزمة بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني، وزيادة التنسيق مع الدول المانحة لتقديم المزيد من المساعدات لبناء المؤسسات الفلسطينية.