تعرّف الأسباب!!

عائلة الجندي "هدار غولدن" تهاجم نتنياهو مجددًا

عائلة هدار غولدين
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

هاجمت عائلة الضابط الإسرائيلي المحتجز لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، هدار غولدن، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك على خلفية صفقة تبادل الأسرى السوريين مقابل جثة الجندي "زخاريا باومل".

وقال والد الضابط غولدن، في تصريحٍ صحفي اليوم الأحد، "نتمنى من نتنياهو أن يفي بوعده لنا، ويعيد هدار وأرون إلينا، خلال أي اتفاق مع حركة حماس بغزة".

وأضاف: "نتنياهو تخلى عن أي فرصة لإعادة هدار إلى الديار، وخبر صفقة التبادل الجديدة مع سوريا كسر قلوبنا".

وتابع: "بدلاً من أن يقوم نتنياهو بالضغط على حماس من أجل عقد صفقة تبادل معها، لإعادة هدار وارون، اختار أن يتسبب لنا بالألم النفسي".

وأردف: "نتمنى من نتنياهو أن يفي بالتزاماته لعائلات الجنود الأسرى، ويعيدهم الى الديار كشرط أساسي لأي اتفاقية مع غزة بوساطة دولية".

يشار إلى أن الإعلام العبري كشف مساء أمس، عن قرار إسرائيلي بالإفراج عن أسيرين سوريين، وذلك بعد أن استعادت رفات جندي مفقود منذ عام 1982 عثرت عليها قوات خاصة روسية في سوريا.

وأفاد الصحفي في القناة العبرية العاشرة "ألون بن دافيد"، بأن إسرائيل من المقرر أن تفرج عن زيدان الطويل من سكان منطقة حضر في سوريا، وهو مسجون منذ يوليو 2008 بسبب تهريب المخدرات وكان من المقرر أن يفرج عنه في يوليو 2019.

وأوضح، أنه من المقرر الإفراج عن خميس أحمد ناشط في مخيم اليرموك للاجئين في سوريا، اعتقل في أبريل 2005 لمحاولته التسلل إلى قاعدة عسكرية وحكم بالسجن حتى 2023.

ويذكر، أن روسيا سلمت خلال شهر أبريل الجاري رفات الجندي الإسرائيلي زخاري باوميل ومتعلقاته الشخصية، وكان يبلغ من العمر 21 عاما عندما شارك في الغزو الإسرائيلي للبنان، وأعلن فقده إلى جانب جنديين آخرين في معركة السلطان يعقوب.