رام الله: النيابة تُصدر بيانًا توضيحيًا بخصوص فتح محلات تجارية

النيابة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت النيابة العامة اليوم الأحد، بيانًا توضيحيًا للرأي العام بخصوص ما يتم تداوله فيما يتعلق بفتح محلات تجارية في مدينة رام الله.

وقال البيان: "على ضوء المعلومات الواردة من فرع مكافحة المخدرات بأن هناك مشتبه بهم يقومون بتعاطي المواد المخدرة وبترويج تلك المواد في أحد المحال التجارية في رام الله، وبعد تدقيق النيابة العامة في تلك المحاضر، أصدرت قرارها القاضي بتفتيش تلك المحلات وضبط أية مخالفة ترتكب فيها".

وأضافت: "جرى مباشرة الإجراءات بالتعاون مع فرع مكافحة المخدرات في الشرطة، حيث تم ضبط المواد الخاصة بالجريمة الجاري التحقيق بشأنها والتحفظ عليها، وألقي القبض على العديد من الأشخاص على ذمة القضية، وصدر قرار بالتحفظ على مفاتيح المحلات كأجراء احترازي لحين انتهاء التحقيقات وللحفاظ على أدلة الجريمة في الموقع وعدم العبث بها".

وأردف: "على صعيد متصل تم إصدار مذكرات تفتيش أخرى لأماكن وعقارات تابعة للمتهمين، وتم إصدار قرار بالتحفظ على أجهزة التصوير من أجل استكمال التحقيق، وبعد ضبط كافة الأدلة اللازمة للتحقيق وانتهاء عمل فرع الأدلة الجنائية وبعد الحصول على كافة البينات اللازمة والانتهاء من عمليات الضبط، قررت النيابة العامة إنهاء التحفظ على مفاتيح المحلات لانتهاء الغاية المؤقتة من ضبطها".