حدّدت الموعد

الصحة تكشف تفاصيل جديدة بشأن ملف التحويلات الطبية للدول العربية

التحويلات.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، التوصل لاتفاقيات مع عدد من المستشفيات المصرية والأردنية، لتحويل المرضى إليها بدلاً من المستشفيات الإسرائيلية.

وقال وكيل الوزراة برام الله أسعد الرملاوي في تصريحات وصلت "خبر": إنّ "التحويلات للمستشفيات الأردنية والمصرية ستبدأ خلال الأيام القليلة القادمة"، مشيرًا إلى وجود مرضى على قائمة الانتظار.

وأوضح الرملاوي أن هناك اتفاقيات سابقة مع العديد من المستشفيات المصرية الحكومية وغير الحكومية، فيما سيتم توقيع الاتفاقية الجديدة مع الأردن؛ خلال اليومين المقبلين.

وأشار إلى أنّ وفد جديد من الوزارة سيذهب خلال الأيام القليلة القادمة لتوسيع الاتفاقيات مع المستشفيات المصرية، ومتابعة الأسعار.

وبيّن الرملاوي أنّ الوزارة أرسلت وفدين آخرين منذ 10 أيام إلى الأردن، حيث تم الاتفاق مع المستشفيات خاصة فيما يتعلق بالأمراض الحساسة، إضافة لتغلب الوزارة على مشكلة إقامة مرافقي المرضى.

يُذكر أن وزيرة الصحة مي الكيلة صرحت في وقتٍ سابق، أنّ الوزارة بصدد إرسال وفدين إلى الأردن ومصر للتعاقد مع المستشفيات هناك، كبديل عن المشافي الإسرائيلية في ملف التحويلات الطبية". 

وأشارت الكيلة، إلى أنه بموازاة البحث عن بدائل للمشافي الإسرائيلية، نحن تسعى الوزارة لتوطين الخدمات الصحية والطبية عبر استقطاب الكفاءات من الخارج والداخل".