الأحمد يحمل رسالة من الرئيس عباس إلى بوتين.. هذا فحواها؟!

عزام الأحمد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

توجه عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح، التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد، اليوم الإثنين، إلى العاصمة موسكو لتسليم رسالة من الرئيس محمود عباس إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وأفادت إذاعة صوت فلسطين، أن الأحمد سيسلم رسالة من الرئيس عباس إلى بوتين؛ ليضعه فيها بصورة الأوضاع الفلسطينية الراهنة؛ وذلك ضمن حراك دولي يقوده عدد من الوفود للتعريف بالقضية الفلسطينية ومجرياتها ورفض القيادة استلام أموال "المقاصة" منقوصة.

من جانبه، قال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي: إن "الحراك الدولي الفلسطيني بدأ بنقل رسائل إلى قادة الدول الفاعلة والمؤثرة على المستوى الدولي".

وأضاف المالكي: إن "وفودًا ستذهب خلال شهر مايو المقبل، إلى الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وأوروبا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية؛ من أجل وضعهم في صورة الخطوات التي ستقدم عليها القيادة في المجلس المركزي".

وشدد على ضرورة البدء في تنفيذ قرارات المجلس المركزي، قائلاً: "لا نستطيع أن نلتزم باتفاقيات لا تلتزم بها إسرائيل".

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت، صرّح في وقتٍ سابق؛ أن القيادة الفلسطينية سقوم خلال الأيام القادمة بإرسال وفود إلى دول العالم من أجل حشد موقف دولي ضدّ ما يُسمى بـ"صفقة القرن"، وضد انتهاكات "إسرائيل" للاتفاقيات الموقعة وتنصلها منها، وإعلامهم أن الجانب الفلسطيني لم يعد يلتزم من طرف واحد بها.