فرقة التخت ترحل والشيخ يكمل والمواهب تشكر "خبر" على دعمها .

المواهب
حجم الخط

عقد الغزيون آمالهم مجددًا بموهبة أظهرت للعالم أجمع قدرتها على الاستحواذ على إعجابهم ولامست الحس الفني لدى الجميع , فرقة" التخت الشرقي" التي حصلت على " الباز" الذهبي في برنامج المواهب العربي "Arabs got talent" لاقت تشجيعاً كبيراً , وكان الكثيرون في انتظار تأهلهم للمرحلة النهائية في البرنامج ولكن الحظ لم يحالفهم هذه المرة.

وقدم فريق "التخت الشرقي" من غزة في حلقة النصف نهائية من البرنامج عرضاً فنياً متكاملاً على أنغام " دقوا المهابيج" , وكان عرضا يليق بمستوى وأداء تدريب الفريق ولكن في نهاية الحلقة كانت كلمة الجمهور هي الحاسمة وكانت بخروج التخت الشرقي لعدم حصوله على نسبة تصويت عالية تأهله لنهائيات البرنامج.
وعلق الفنان محمد الديري المشترك السابق في البرنامج والذي وصل إلى النهائيات - في حديث مع (وكالة خبر) - :" نأسف جداً أنهم لم يتأهلوا للنهائيات , ولكننا سنستمر بدعمهم لأن أي موهبة فلسطينية تستطيع أن تقدم رسالة للعالم يجب أن ندعمها , والتخت الشرقي قدمت رسالة من تحت الركام بأننا نصنع الأمل والمحبة ورغم كل شيء نسعى لتحقيق طموحنا ".

وأشاد الديري بالعرض الذي قدمته الفرقة, معتبراَ ذلك بداية لطريق النجاح وأن فشلهم في البرنامج لا يعني أبداً نهاية طريقهم.

وتابع :" هم كأطفال يستحقون الوصول للنهائيات , ولكن هناك أيضاً الطفل الموهبة محمد الشيخ والذي يمتلك موهبة قوية وثقة بالنفس", مضيفاً "أنا أشعر أنه على قدر المسؤولية وسيصل للنهائيات وسيثلج صدور الفلسطينيين ".

وعن إصابة الطفل الشيخ  والذي أصيب أثناء التدريب على العرض أفاد الديري لوكالة "خبر" أن والدته أكدت أن إصابته طفيفة وأنه قادر على الأداء مجدداً .

وأثنى الديري بالسفارة الفلسطينية في بيروت والسفير  أشرف دبور والذي يقدم الدعم الكامل للمواهب الفلسطينية , مضيفاً بأنه بعد فرقة التخت الشرقي التي لم تتأهل للنهائيات أصبح الآن الدور للطفل محمد الشيخ للتأهل والدعم له سيصبح مضاعفاً.

وعبر الديري في نهاية حديثه عن شكره لوكالة "خبر" وأثنى عليها قائلاً بأنه من أشد المعجبين بمصداقيتها وشفافيتها في نقل الأخبار واتمام واجبها الوطني على أكمل وجه.

يذكر أن الغزيين وبالتزامن مع وقت عرض الحلقة على قناة الـ mbc" " أقاموا احتفالاً برعاية بنك القدس ومركز إدوارد سعيد للمواهب في فندق المشتل تخلله عروض لفرقة العنقاء الفنية كدعم وتشجيع لفريق " التخت الشرقي " وفي نهاية الحلقة أبدوا أسفهم على عدم تأهل الفريق ولكنهم أكدوا أن مسيرة الفرقة الفنية لا زالت مستمرة.