وإصابات خلال مواجهات

بالأسماء: حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء الضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت أنحاء متفرقة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها مواجهات مع الاحتلال ما أسفر عن وقوع إصابات.

في رام الله والبيرة: اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة شبان من بلدتي كفر نعمة وسلواد بمحافظة رام الله والبيرة، ودمرت نصباً تذكارياً، وأغلقت ورشة حدادة في بيت عور التحتا.

وقالت المصادر، إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من بلدة كفر نعمة غرب رام الله، وهم: الأسير المحرر يوسف حسن أبو عادي، والفتى أحمد نزيه أبو عادي، ورمزي مدحت عبده، بعد مداهمة منازل ذويهم، فيما اعتقل الشاب محمد زياد حامد من بلدة سلواد شرقا.

وأضافت، أن قوات الاحتلال دمرت نصباً تذكارياً للشهيدين أمير دراج ويوسف عنقاوي على مدخل كفر نعمة، اللذين ارتقيا في الرابع من مارس الماضي.

وأشارت، إلى أن الاحتلال اعتدى بالضرب على شاب في قرية بيت عور التحتا غرب رام الله، وذلك بعد احتجازه ونقله إلى المستشفى، فيما اعتدت تلك القوات على والده وأشقائه بالضرب، بعد أن أغلقت ورشة حدادة للعائلة.

وفي القدس المحتلة: أصيب عدد من المواطنين بجروح متفاوتة اليوم، باعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي عليهم خلال تصديهم لعملية هدم منزل مواطن في بلدة سلوان جنوب القدس المحتلة.

وقال مركز معلومات وادي حلوة، إن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب المبرح على أهالي حي ياصول بسلوان أثناء تصديهم لآليات الاحتلال، التي تأهبت لهدم منزل أحد مواطني الحي، بحجة البناء دون ترخيص.

وكانت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال، تحرسها قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال، اقتحمت صباح اليوم سلوان وحي ياصول برفقة جرافة لهدم منزل يعود لعائلة برقان المقدسية، وتصدى أبناء العائلة وأهالي الحي لطواقم البلدية وجرافتها، في حين انهال جنود الاحتلال على المواطنين بالضرب بصورة وحشية وأصابوا عددا منهم بجروح متفاوتة، فيما تم تقييد عدد آخر قبل الشروع بعملية الهدم.

يذكر، أن الاحتلال أصدر سابقا قرارات تقضي بهدم كافة منازل الحي وعددها يزيد عن الثمانين منزلا بحجة عدم الترخيص.

وفي جنين: داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، منازل في  قرية بير الباشا جنوب جنين وكثفت من تواجدها العسكري في المحافظة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية بير الباشا، وداهمت عدة منازل تعود لعائلة الغوادرة وفتشتها واستجوبت ساكنيها.

وفي السياق ذاته، كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري ونصبت عدة حواجز عسكرية على مفترق بير الباشا، وشارع جنين- نابلس وعلى مفترق عرابة وأوقفت عشرات المركبات المارة، وأعاقت تحركات المواطنين بعد استجوابهم  .

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس، الأسير المحرر وليد غوادرة من قرية بير الباشا، بعد أن هددت بهدم منزله.

وفي سلفيت: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مسنا من بلدة كفر ثلث جنوب قلقيلية.

وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت المسن علي كامل شواهنة (70عاماً) بعد مداهمة منزله وتفتيشه.