بزعم إطلاق قذيفة صاروخية

الاحتلال يقلص مساحة الصيد في بحر غزة إلى "6" أميال

تقليص مساحة الصيد
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تقليص مساحة الصيد في بحر غزة إلى "6" أميال، بزعم إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة تجاه أسدود.

وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأن منسق أعمال الحكومة في المناطق الميجر جنرال كميل أبو ركن أعلن اليوم عن قرار تقليص مساحة الصيد البحري في القطاع إلى 6 أميال بحرية حتى إشعارٍ آخر.

وأضاف، أن القرار جاء ردًا على إطلاق قذيفةٍ صاروخيةٍ من القطاع باتجاه الأراضي المحتلة، مشيرًا إلى أن الصاروخ أطلق بشكلٍ متعمد وليس في إطار تجريبي للصواريخ.

كما واتهم الجهاد الإسلامي بإطلاق الصاروخ بأوامر إيرانية، متهمًا الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة بإصداره أوامر لمسؤول الجهاد في شمال غزة لإطلاق الصاروخ من أجل تخريب التهدئة.

وزعم أن القذيفة الصاروخية أطلقت من منطقة العطاطرة شمال غزة باتجاه الأراضي المحتلة مساء أمس، من قبل عناصر الجهاد الإسلامي بقيادة مسؤول الحركة في الشمال بهاء أبو العطا، وذلك بشكلٍ متعمد بهدف المساس بالخطوات المدنية لترسيخ الهدوء في القطاع.

وأكد المتحدث باسم الجيش، على أنه سيتم اتخاذ إجراءات أخرى ردًا على إطلاق الصاروخ، مدعيًا على أنه تم رصد مطلقي الصاروخ تجاه الأراضي المحتلة من منطقة العطاطرة.

ومن جانبه، قال مسؤول لجان الصيادين في اتحاد العمل الزراعي زكريا بكر، إن الاحتلال أغرق عددًا من المراكب وشباك صيد للصيادين قبالة سواحل وسط القطاع.