بالفيديوهات: كل هؤلاء النجوم خلف الأسوار في رمضان 2019

بالفيديوهات: كل هؤلاء النجوم خلف الأسوار في رمضان 2019
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

مع بدء العد التنازلي لعرض الأعمال الدرامية المشاركة في شهر رمضان، روجت شركات الإنتاج لمسلسلاتها بطرح الإعلانات تمهيدا لعرضها.

ويشهد شهر رمضان 2019، دخول عدد كبير من نجوم الفن السجن ضمن مجريات أحداث حلقات مسلسلاتهم، والتي تجاوزت أكثر من 8 مسلسلات منها أعمالا كوميدية أيضا يتعرض أبطالها للحبس، حيث سنشاهد صراعات عديدة وأحداث مشوقة، تتخللها رحلة للبحث عن البراءة أو الانتقام من الجاني الحقيقي.

ونستعرض بعض هذه المسلسلات خلال السطور التالية وهم "

أحمد السقا مسلسل "ولد الغلابة"

ينافس الفنان أحمد السقا في شهر رمضان المقبل من خلال مسلسه "ولد الغلابة"، ويجسد فيه شخصية "عيسى" وهو معلم بسيط بمدرسة فتيات بريف مصر، ويدخل في صراعات كثيرة تحوله من شخص عادي إلى منتقم يبحث عن حقه بعدما يتعرض للظلم.

ويدخل أحمد السقا السجن خلال أحداث مسلسله "ولد الغلابة" وهو ما اتضح كما من مشاهد الاغنية الدعائية للعمل.





مسلسل "ولد الغلابة" بطولة أحمد السقا، ومي عمر، ومحمد ممدوح، وإدوارد، وإنجي المقدم، وهبة مجدي، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي، وإنتاج صادق الصباح.


محمد رجب "علامة استفهام"

ينافس الفنان محمد رجب في شهر رمضان، بمسلسل "علامة استفهام"، الذي تدور أحداثه حول "نوح الشواف" الشاب الإسكندراني الثري، الذي يحدث تغير واختلاف كبير في شخصيته خلال الأحداث، فيظهر وجه جديد له بسبب ماضيه الخفي الذي يتضح تدريجيًا مع تطور الأحداث.


مسلسل "علامة استفهام"، يشارك في بطولته بجانب محمد رجب وميرهان حسين كل من محمود البزاوي، وهيثم أحمد زكي ومي سليم، وهو من تأليف إسلام حافظ وإخراج سميح النقاش.

غادة عبد الرازق "حدوتة مرة"

تظهر الفنانة غادة عبد الرازق بدور سيدة من الريف تدعى "مرة" في مسلسلها "حدوتة مرة" والتي تنافس به في شهر رمضان.

وخلال بعض المشاهد التي كشف عنها اعلان المسلسل، يتم القاء القبض على "مرة"، دون توضيح سبب ذلك، حيث تتعرض للعديد من المشكلات خلال الأحداث.



مسلسل "حدوتة مرة" بطولة غادة عبد الرازق، ومحمد شاهين، وأحمد صفوت، وعايدة رياض، وولاء الشريف، وسلمى أبو ضيف، ومايان السيد، والفنان عبد الرحمن أبو زهرة، وإنتاج طارق صيام، ومن تأليف عمرو عبد الحليم، وإخراج ياسمين أحمد في أولى تجاربها الإخراجية للتليفزيون.

نضال الشافعي وحسين فهمي في مسلسل "السر"

يشارك الفنان نضال الشافعي في شهر رمضان بمسلسله "السر"، والذي سيعرض أخيرا عبر شاشه "النهار"، بعد تأجيله لأكثر من مرة خلال الفترة الماضية
يجسد نضال الشافعي دور "عمر"، ويتعرض للكثير من الظلم خلال أحداث المسلسل، كما يحاول العثور على ابنته المخطوفة "ريم"، ويلعب دور والده الفنان حسين فهمي.

وخلال أحداث المسلسل يدخل نضال الشافعي ووالده حسين فهمي في صراعات عديدة بسبب سر ما، ويدخلان على إثرها السجن.



مسلسل "السر" استغرق تصويره أكثر من عامين، وهو بطولة نضال الشافعي، حسين فهمي، وفاء عامر، ومايا نصري، وأشرف عبد الغفور، نور الكاديكي، منة جلال، هشام المليجي، يورا محمد، ألفت عمر، وهو من تأليف حسام موسى، ومن إنتاج محمد فوزي، وإخراج محمد حمدي.

رغم أن القائمة التالية هي مسلسلات تنتمي لنوعية الأعمال الكوميدية إلا أن أبطالها يدخلون السجن خلال الأحداث أيضا ومنها:

مي عز الدين "البرنسيسة بيسة"

ظهرت مي عز الدين بشخصيتين خلال إعلان المسلسل، الأولى فتاة شعبية باسم "بيسة" والتي تعمل معلمة في إحدى المدارس، والثانية هي الجدة الشريرة "سكسكة" والتي تخرج من السجن بعفو صحي وتثير الكثير من المشكلات، كما دارت العديد من المواقف الكوميدية بينهما.



مسلسل "البرنسيسة بيسة" سيناريو وحوار مصطفى عمر وفاروق هاشم، ومن إخراج أكرم فريد، والإنتاج لشركة "سينرجى" لمالكها تامر مرسى في تعاونه الثاني على التوالي مع مي عز الدين.


مصطفى خاطر مسلسل "طلقة حظ"

يراهن مصطفى خاطر نجم فرقة "مسرح مصر" في شهر رمضان على الكوميديا، ويعرض له مسلسل "طلقة حظ"، عبر القنوات الأربعة (الحياة وDMC و CBC و ON).

يجسد مصطفى خاطر خلال المسلسل دور"عبد الصبور" الموظف الحكومي البسيط الذي يرعى أسرته المكونة من عده أشقاء وزوجته وبناته، ويتعرض لحادث يغير من حياته ويقلبها رأسًا على عقب، وتتصاعد الصراعات ويدخل السجن في إطار كوميدي مختلف.



مسلسل "طلقه حظ" بطولة كل من مصطفي خاطر، وآيتن عامر، وهبه مجدي، ومحمد أنور، وخالد أنو، وإيمى سالم، وميرنا نور الدين، ورانيا شاهين، وياسر الطوبجى، وأحمد ماهر، وإنعام سالوسة، ومحمود حافظ، وحسنى شتا، ومحمود فارس، وجيهان خليل، ومحمود غريب، وألحان المهدي.


حمادة هلال "ابن أصول"
يشارك حمادة هلال في شهر رمضان بمسلسل "ابن أصول"، ويجسد خلاله شخصية شاب يحتوي بداخله العديد من المتناقضات، يفعل الخير لأقصى درجة وفي نفس الوقت شيطان من الشياطين، ابن بلد منتمي لأصل أبيه الشعبي لكنه في نفس الوقت من أبناء الطبقة الراقية التي عاش فيها بسبب والدته الأرستقراطية التي يتعلّق بها بشدة ويغار عليها.

و يُصاب حمادة هلال بهلاوس ويظن أن بعض الأشخاص يحاولون قتله، ويسعى لإقناع عائلته بما يعتقد، إلا أنه يكتشف المتورط الحقيقي في ذلك، وإذا بالأحداث تنقلب رأسا على عقب، كما يظهر في أحد المشاهد في إعلان المسلسل ويبدو أنه بداخل السجن.



يشارك في بطولة "ابن أصول" حمادة هلال وسوزان نجم الدين، وآيتن عامر، ومحمد نجاتي، وتأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد بكير.