تأجيل جلسة النظر في قضية الأسيرة لمى خاطر للمرة الـ12 على التوالي

لمى خاطر
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

أصدرت محكمة "عوفر" العسكرية الإسرائيلية، قرارًا بتأجيل جلسة النظر في قضية الأسيرة الصحفية الكاتبة لمى خاطر (43 عامًا) من مدينة الخليل، حتى تاريخ 10/6/2019؛ بذريعة استكمال الإجراءات القضائية بحقها، وذلك للمرة الثانية عشر على التوالي.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، في بيانٍ صحفي اليوم الثلاثاء، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرة خاطر بتاريخ 24/7/2018 عقب اقتحام منزلها وتفتيشه، وجرى نقلها إلى التحقيق مباشرة في مركز توقيف "عسقلان".

وأضاف المكتب، أن الأسيرة خاطر تعرضت في مركز "عسقلان" للعديد من أشكال التنكيل والتعذيب المكثف وهي مقيدة بكرسي صغير طوال الوقت.

وأشار، إلى أن الاحتلال حرمها من النوم ووجه لها الشتائم بغرض إرهابها لدفعها لتقديم معلومات خلال التحقيق، لكنها ترفض الاعتراف بالتهم الموجهة لها، بينما تطالب النيابة العسكرية بإصدار حكم بالسجن مدة 14 شهرًا بحقها.

كما وأوضح، أن مخابرات الاحتلال وجهت لها عدة تهم أبرزها "التحريض عبر كتاباتها الصحفية في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، وعضويتها في تنظيم محظور وتقلد منصب فيه وتقديم خدمات له"، والتي من جانبها أنكرت كل تلك التهم، ولا تزال موقوفة رغم مرور ما يقارب 10 أشهر على اعتقالها