جيش الاحتلال ينشر بطاريات القبة الحديدية في جميع أنحاء "إسرائيل"

القبة الحديدية
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

نشر جيش الاحتلال "الإسرائيلي" مساء اليوم الثلاثاء، بطاريات المنظومة الدفاعية "القبة الحديدية" في جميع أنحاء الأراضي المحتلة.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال، أنّ الجيش عزّز نشر بطاريات القبة الحديدية في جميع أنحاء البلاد.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية قد زعمت اليوم الثلاثاء، أنّ جيش الاحتلال "الإسرائيلي" تلقى تعليمات جديدة مفادها الاستعداد لعملية عسكرية واسعة في قطاع غزّة.

وبيّنت الصحيفة أنّ الجيش تلقى بالفعل أوامر بالاستعداد لإحتمالية شنّ عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة، إذا فشلت جهود التهدئة، أو سعى أحد الأطراف في غزّة لإفشالها.

وقررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تقليص مساحة الصيد في بحر غزة إلى "6" أميال، بزعم إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزّة تجاه أسدود.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: إنّ "منسق أعمال الحكومة في المناطق الميجر جنرال كميل أبو ركن أعلن اليوم عن قرار تقليص مساحة الصيد البحري في القطاع إلى 6 أميال بحرية حتى إشعارٍ آخر".

وأضاف: "القرار جاء ردًا على إطلاق قذيفةٍ صاروخيةٍ من القطاع باتجاه الأراضي المحتلة"، مشيرًا إلى أن الصاروخ أطلق بشكلٍ متعمد وليس في إطار تجريبي للصواريخ.

كما اتهم الجهاد الإسلامي بإطلاق الصاروخ بأوامر إيرانية، زاعماً أنّ الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة أصدر أوامر لمسؤول الجهاد في شمال غزة لإطلاق الصاروخ من أجل تخريب التهدئة.

ولفت في مزاعمه إلى أنّ القذيفة الصاروخية أطلقت من منطقة العطاطرة شمال غزة باتجاه الأراضي المحتلة مساء أمس، من قبل عناصر الجهاد الإسلامي بقيادة مسؤول الحركة في الشمال بهاء أبو العطا، وذلك بشكلٍ متعمد بهدف المساس بالخطوات المدنية لترسيخ الهدوء في القطاع.

وشدّد على أنّه سيتم اتخاذ إجراءات أخرى ردًا على إطلاق الصاروخ، مدعيًا أنّه تم رصد مطلقي الصاروخ تجاه الأراضي المحتلة من منطقة العطاطرة.