المالية تكشف آلية صرف رواتب موظفي غزة والضفة غدًا الخميس

رواتب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت وزارة المالية برام الله، اليوم الأربعاء، عن آلية صرف رواتب الموظفين عن شهر نيسان/ إبريل، غداً الخميس 2/5/2019.

وقال وكيل وزارة المالية فريد غنام في تصريحٍ وصل "خبر": إنه "تم احتساب 60% من الراتب بدون نسبة التنقل الثابت، ثم تم إضافة المواصلات بنسبة 100%".

وأضاف غنام: "توافقت وزارة المالية مع الهيئة العامة للتامين والمعاشات على خصم نصف قيمة القرض للموظفين الحاصلين على قروض من الهيئة اعتبارًا من راتب شهر نيسان".

وأشار إلى أنّ هذا القرار هو للتخفيف على الموظفين والاعباء التي يتحملونها نتيجة الأزمة المالية التي يمر بها الشعب الفلسطيني، وخاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وفيما يتعلق بقرار عدم رفع الأسعار على المحروقات لشهر آيار رغم رفعها من قبل الجانب الإسرائيلي، قال وكيل الوزارة: إنّ "هذا القرار هو نوع من التسهيلات على المواطنين، أي ان هناك زيادة في الدعم المقدم من قبل الحكومة للمواطن على أسعار المحروقات".

وأكّد غنام على أنّ وزارته لن تقوم برفع نسبة الضرائب على المواطنين والتجار، وإنما ستقوم بتوسيع القاعدة الضريبية وذلك لعدم تحميل من يدفع الضرائب أعباء إضافية".

وأعلنت وزارة المالية صباح اليوم أنّ "رواتب موظفي السلطة ستصرف غداً الخميس، بنسبة "60%" من الراتب"، مُشيرةً إلى أنّه سيجري صرف رواتب كاملة لأسر الشهداء والأسرى والجرحى.