بالشراكة مع نقابة الصحفيين

اللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس تحتفل بتخريج دورة "التعامل مع وسائل الإعلام"

تخريج دورة
حجم الخط

خان يونس - وكالة خبر

احتفلت اللجنة الشعبية للاجئين بمحافظة خان يونس، اليوم الخميس، بتخريج دورة " التعامل مع وسائل الاعلام "، التي نظمتها بالشراكة مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين، وبرعاية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور أحمد أبو هولي.

وحضر حفل التخرج كلًا من: مدير عام المخيمات بدائرة شؤون اللاجئين الدكتور عادل منصور،  ومدير عام مخيمي رفح وخان يونس عدنان عزام، ورئيس لجنة محافظة خان يونس الدكتور مازن أبو زيد، وعدد من أعضاء اللجنة وجهاد أبو حليب ممثلاً عن محافظة خان يونس والمحاضران الدكتور كمال الفليت والأستاذ سلطان عدوان يونس وممثلو القوى الوطنية.

ورحب أبو زيد بالحضور ، وأكد على أهمية دور الاعلام في إبراز قضايا اللاجئين ، ووعد بتنظيم المزيد من الدورات المتخصصة التي تهدف إلى تطوير أداء العاملين في لجنة لاجئي خان يونس.

وقدم شكره لنقابة الصحفيين الفلسطينيين والمحاضرين على تعاونهم مع اللجنة الشعبية ، وأشاد بدورهم المميز الذي انعكس على أداء المتدربين.

وبدوره، شدد منصور، على ضرورة صقل العاملين في اللجان الشعبية وتطوير قدراتهم للوصول إلى أعلى المستويات بما يخدم قضية اللاجئين.

ونقل تحيات أبو هولي، مشيداً بدور المحاضرين وخريجي الدورة ، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد والمشاركة الفاعلة في فعاليات النكبة.

ومن جهته، أشاد الفليت بجهود اللجنة الشعبية بمحافظة خان يونس ونقابة الصحفيين الفلسطينيين ، والتزام الخريجين وحرصهم على التطوير والاستفادة.

ونيابة عن خريجي الدورة أعرب محمد أبو شرخ عن سعادته لإتمام الدورة بنجاح ، وقدم شكره العميق للقائمين عليها.

وفي الختام، وزعت الجهة المنظمة الشهادات على الخريجين وعددهم 25، ومنحت نقابة الصحفيين الفلسطينيين والمحاضرين دروعاً تقديرية.

وكانت الدورة، التي عقدت بقر اللجنة بخان يونس، قد انطلقت في الرابع عشر من الشهر الماضي، واستمرت لمدة خمسة أيام بواقع خمسة عشر ساعة تدريبية.

وتناولت العديد من المحاور أبرزها : الاتصال والعلاقات العامة والرأي العام وفنون الكتابة الصحفية وانتاج المواد الإعلامية والحملات الإعلامية وتنظيم المؤتمرات والمقابلات الصحفية ومهارات الناطق الاعلامي ولغة الجسد، إلى جانب تدريبات عملية.