ضمن فعاليات مسيرات العودة

محدث: شهيدان وعشرات الإصابات جراء قمع الاحتلال المتظاهرين شرق القطاع

مسيرة العودة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

استشهد مواطنانمتأثران بجراحٍ أصيبا بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزّة، أثناء مشاركتهما بالجمعة "57" من مسيرات العودة وكسر الحصار التي انطلقت على حدود القطاع بعنوان "الجولان عربية سورية".

ونقل مراسل وكالة "خبر" عن وزارة الصحة بغزّة استشهاد المواطنين: رائد خليل أبو طير "19" عاماً، شرق خانيونس، ورمزي روحي حسن عبدو "31" عاماً، متأثران بجراحٍ أصيبا بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عصر الجمعة شرقالقطاع، عدا عن إصابة "50" آخرين بجراحٍ مختلفة.

وأوضحت مصادر طبية، أن جنود الاحتلال أطلقوا نيران أسلحتهم وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب عشرات الفتية والشبان الذين بدأوا يتوافدون إلى مناطق التجمعات الخمس التي تقام عندها فعاليات المسيرات شرق القطاع ما أدى إلى  إصابة العشرات بالاختناق تم علاجهم ميدانياً داخل النقاط الطبية.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في بيانٍ لها، أهالي غزة للمشاركة الواسعة في جمعة "الجولان عربية سورية"، مؤكدة على مواصلتها واستمرارها حتى تحقيق كافة أهدافها وعلى رأسها إنهاء حصار غزة.

واُستشهد منذ بدء مسيرات العودة "271" مواطناً، عدا عن إصابة نحو "30" ألف فلسطيني بجراح مختلفة، وفق إحصائية وزارة الصحة بغزّة.