طالع التفاصيل

أول تعقيب من حركة الجهاد الإسلامي على تدهور الأوضاع في غزّة

الجهاد الإسلامي
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أصدرت حركة الجهاد الإسلامي مساء اليوم الجمعة، بياناً بشأن جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المتظاهرين على حدود قطاع غزّة.

وقالت الجهاد في بيان وصل "خبر" نسخة عنه: "يواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي العدوان وارتكاب الجرائم بحق مسيرات العودة ، وها هو اليوم يستهدف مسيرات العودة بالرصاص الحي والمتفجر، ويقصف المواقع بهدف سفك الدماء وإيقاع الإصابات البليغة والشهداء".

ونعت الجهاد الشهداء الابرار الذين ارتقوا جراء هذا العدوان، محملةً الاحتلال المجرم كامل المسؤولية عن هذا العدوان والتصعيد الخطير.

وأضافت: "شعبنا مصمم على استمرار نضاله من أجل استعادة حقوقه وحماية أرضه وكسر الحصار الظالم، ويستند إلى حقه المشروع في الدفاع عن نفسه"، مُؤكّدةً على أنّ المقاومة ملتزمة بهذا الحق طالما لم يتوقف العدوان وينتهي الحصار..

وفيما يلي بيان حركة الجهاد كما وصل "خبر"

بِسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

يواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي العدوان وارتكاب الجرائم بحق مسيرات العودة ، وها هو اليوم يستهدف مسيرات العودة بالرصاص الحي والمتفجر ، ويقصف المواقع بهدف سفك الدماء وإيقاع الإصابات البليغة والشهداء .

إننا إذ ننعى الشهداء الابرار الذين ارتقوا جراء هذا العدوان ،فإننا نحمل الاحتلال المجرم كامل المسؤولية عن هذا العدوان والتصعيد الخطير ، ونؤكد على تصميم شعبنا على استمرار نضاله من أجل استعادة حقوقه وحماية أرضه وكسر الحصار الظالم.

إن شعبنا يستند إلى حقه المشروع في الدفاع عن نفسه. وإن المقاومة ملتزمة بهذا الحق طالما لم يتوقف العدوان وينتهي الحصار.

المكتب الاعلامي لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين الجمعة 27 شعبان 1440هـ، 2019/5/3م