تزامنًا مع التصعيد

الاحتلال يغلق المعابر ويمنع الصيد في غزة

اغلاق معابر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، قرارًا بإغلاق جميع المعابر مع قطاع غزة، ومنع الصيد في عرض بحر القطاع.

وأفادت مصادر عبرية، بأن سلطات الاحتلال أغلقت جميع معابر غزة تزامنًا مع استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأضافت، أن سلطات الاحتلال أبقت على إدخال شاحنات الوقود للقطاع، بحجة منع حدوث كارثة إنسانية، فيما تم منع الصيد في عرض البحر.

وجاء ذلك القرار الصادر عن المستويين السياسي والعسكري بإسرائيل عقب التصعيد منذ صباح السبت الذي تشهده جبهة غزة، إذ تقرر إغلاق معابر القطاع وحظر الصيد في بحره حتى إشعار آخر، في وقت يعقد المجلس الوزاري المصغر لشؤون الأمن والسياسة في الحكومة الإسرائيلية (الكابينيت) اليوم الأحد، جلسة لبحث التطورات في قطاع غزة.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، على أنه على الرغم من إغلاق معابر القطاع، سيتم إدخال الوقود لتشغيل محطة كهرباء غزة عبر معبر كرم أبو سالم.

وقال منسق أعمال الحكومة في المناطق المحتلة، الجنرال كميل أبو ركن، إن قرار إغلاق المعابر وحظر الصيد جاء بسبب التصعيد في القطاع.

يشار إلى أن  رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اجتمع أمس السبت، مع قادة المؤسسة العسكرية والأمنية الإسرائيلية، في مقر وزارة الأمن في تل أبيب، جلسة بحث خلالها سبل الرد على التصعيد.

كما عقد رئيس هيئة أركان الجيش، أفيف كوخافي، سلسلة من الاجتماعات مع قادة الجيش للوقوف على سبل التعامل مع الأحداث.

ويذكر، أنه استشهد فجر اليوم الأحد، شابين، في قصف للاحتلال استهدف مجموعة شبان وسط مخيم البريج وسط قطاع غزة، علمًا بأنه يرتفع بذلك عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ مساء الجمعة وحتى صباح اليوم الأحد، إلى 10 من بينهم طفلة رضيعة ووالدتها الحامل.