مجدلاني يستنكر العدوان الإسرائيلي على شعبنا في غزّة

مجدلاني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استنكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. أحمد مجدلاني العدوان الاسرائيلي على شعبنا في قطاع غزّة ، مؤكداً أن هذا العدوان هو محاولة لزعزعة الاستقرار المجتمعي وخلق مناخ من الخوف .

وقال مجدلاني في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الأحد ، إنّ القيادة تتابع عن كثب منذ بدء العدوان على قطاع غزة مع كافة الأطراف الدولية ومصر من أجل وقف التصعيد الاسرائيلي، مبيّنا أن المهمة الأساسية والمركزية للقيادة حالياً هي وقف تداعيات هذا التصعيد واستمراره على شعبنا في غزة وأن ما يجري يتطلب أقصى درجات المسؤولية الوطنية العالية.

وأضاف مجدلاني، أنّ المسألة في قطاع غزة ليست مسألة فصائل بل ان الوضع هو مسؤولية وطنية عامة ومشتركة وبالتالي فأن شعبنا يدفع ثمن أي سياسات غير محسوبة .

وحذر مجدلاني من أهداف التصعيد الاسرائيلي الخطير والهادف الى تقديم بعض التسهيلات أو نزع الصفة السياسية عن القضية وتحويلها الى مسألة انسانية واغاثية، معرباً عن قلقه من ابتعاد أي مفاوضات برعاية مصرية عن اتفاق 2014 والذي تم تحت مظلة منظمة التحرير.

وأكد مجدلاني على ضرورة إنهاء الانقسام لمواجهة الاحتلال وسحب كافة الذرائع لحصاره قطاع غزة وسيطرة حركة حماس على القطاع، منوهاً إلى أن رفع الحصار يتم عبر بوابة إنهاء الانقسام وعبر الشرعية الوطنية والشراكة السياسية.

وطالب مجدلاني الأمم المتحدة وخاصة السكرتير العام للأمم المتحدة باتخاذ كافة الخطوات العملية والملموسة لتطبيق قرار الجمعية العامة الذي اتخذ قبل عامين بشأن توفير الحماية الدولية لشعبنا .