أول تعقيب من التيار الإصلاحي بـ"فتح" على العدوان الإسرائيلي في غزّة

أول تعقيب من التيار الإصلاحي بـ"فتح" على العدوان الإسرائيلي في غزّة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

دعا تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، دول العالم كافة إلى إدانة العدوان "الإسرائيلي" المستمر على الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزّة المحاصر.

وطالب التيار في تصريح وصل وكالة "خبر" اليوم الأحد،  الأمم المتحدة بالتدخل الفوري للجم العدوان ومنع تمدده، مُعبراً عن إدانته كل محاولة لمساواة القاتل مع الضحية.

وأكّد على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال والعدوان، حتى وإن كانت وسائله القتالية متواضعة للغاية مقارنة بما تمتلكه دولة الاحتلال من أدوات قتلٍ غايةٍ في التطور.

وأضاف البيان: "مع استمرار العدوان الغاشم الذي يتعرض له شعبنا الأعزل في قطاع غزّة على يد جيش الاحتلال، براً وبحراً وجواً، وارتقاء الشهداء من المدنيين الأبرياء، وتزايد وحشية المحتل باستهداف المنشآت المدنية والمباني السكنية، واغتيال الطفولة والبراءة، فإن هذا المحتل يؤكد وحشيته وإنعدام إنسانيته وتنكره لكل القيم الأخلاقية، ويبرهن من جديد أنه عدو للحياة وعدو لكل ما هو فلسطيني على هذه الأرض".

كما ناشد كل الأطراف الفلسطينية بضرورة السعي لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الداخلية، والتصدي لجرائم الاحتلال، والوقف الفوري للعقوبات التي تفرضها سلطة رام الله بحق غزّة المحاصرة.

وشدّد التيار على ضرورة تقديم حزمة دعم اقتصادي وطبي بدلاً من العقوبات والحصار، مُعلناً دعمه لجهود الأشقاء في جمهورية مصر العربية في مساعي وقف العدوان على غزة بين يدي شهر رمضان المبارك.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزّة لليوم الثاني على التواصل، وذلك عقب بدء قصف الطائرات الحربية والاستطلاع مناطق مختلفة في القطاع منذ صباح أمس السبت، ما أدى لاستشهاد 8 مواطنين وإصابة العشرات بجراحٍ مختلفة.