بالصور سيناريو درامي يصعد بالزمالك إلى نهائي الكونفيدرالية لأول مرة

تنزيل (12).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أطاح فريق الزمالك المصري، بمضيفه النجم الساحلي التونسي، من المربع الذهبي ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية، بعد أن فرض التعادل السلبي على اللقاء الذي جمعهما، امس الأحد، بالملعب الأولمبي في سوسة، ضمن جولة الإياب من نصف النهائي.

وتأهل الزمالك لأول مرة إلى نهائي بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، مستفيدًا من فوزه في لقاء الذهاب بهدف نظيف على ملعب الجيش المصري ببرج العرب في الإسكندرية، الأحد الماضي.

وضرب الفريق المصري موعدًا مع نهضة بركان المغربي في نهائي البطولة القارية، بعد أن تأهل الأخير على حساب الصفاقسي التونسي بنتيجة (3-2) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وجاءت المباراة مثيرة وحماسية من لاعبي الفريقين وحاول النجم الساحلي الوصول لمرمى الزمالك حتى آخر دقيقة خاصة بعد طرد حارس القلعة البيضاء محمود عبد الرحيم "جنش" في الدقائق الأخيرة.

الشوط الأول

وبدأت محاولات النجم الساحلي منذ الدقائق الأولى عن طريق رأسية عمر كوناتي التي مرت بجوار القائم.

وحاول الزمالك إهدار الوقت منذ البداية مع حماس الجماهير التونسية التي ألقت الزجاجات الفارغة على لاعبي الأبيض، ونال حمدي النقاز ظهير الزمالك إنذارًا، وتحرك كهربا بنشاط في الجبهة اليسرى ولكن بلا خطورة.

وأضاع النجم الساحلي محاولة آخرى بينما تعرض لاعبه مالك بعيو لإصابة أجبرته على مغادرة الملعب لحساب علية البريقي.

وأضاع الزمالك فرصة خطيرة لقتل منافسه بانطلاقة كهربا الذي وجه عرضية أرضية قابلها أوباما برعونة، ثم تبعها تسديدة قوية من إبراهيم حسن أبعدها الحارس مكرم البديري ببراعة.

وواصل النجم الساحلي محاولاته لهز شباك الزمالك من خلال الكرات العرضية، وأهدر محاولة قريبة بتسديدة قوية.

ينما أضاع إبراهيم حسن فرصة لشن هجمة مرتدة رغم انطلاقة كهربا ونال صدام بن عزيزة في الدقيقة 31 إنذاراً للخشونة وأخطأ جنش في إبعاد محاولة أنقذها النقاز.



أضاع الزمالك هجمة واعدة عن طريق مدافعه محمود علاء الذي فوجئ باستقباله الكرة أمام المرمى التونسي، لكنه أساء التعامل الكرة، بينما أهدر المساكني محاولة آخرى للنجم.

وأبعد الدفاع الزملكاوي كرة خطيرة من على خط المرمى إثر كرة عرضية متقنة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

الزمالك حاول في الشوط الثاني استهلاك الوقت بشكل مبكر مع الضغط التونسي المكثف مع كرة عرضية متقنة حولها المساكني بجوار القائم وسط استغراب الجماهير التونسي من عدم استغلال المحاولات العرضية.

وأشرك الزمالك لاعبه محمد إبراهيم بدلاً من كهربا، بينما أثار جنش حارس الزمالك جدلاً واسعاً بعد شكواه من الإصابة بدوار لكنه رفض الاستبدال رغم فشله في الاختبار الطبي قبل أن يؤكد جاهزيته.

ودفع النجم الساحلي باللاعب الفنزويلي داروين جونزاليز على حساب حازم الحاج حسن، وأبعد طارق حامد فرصة تونسية سريعة وتحولت المباراة إلى اتجاه واحد نحو مرمى الزمالك مع نشاط كبير من الجبهة اليمنى التونسية عن طريق المتألق وجدي كشريدة.

وأهدر إيهاب المساكني محاولة قريبة في الدقيقة 70 بعد تسديدة ضعيفة في يد الحارس جنش، وأخطأ الحارس مكرم البديري في إبعاد الكرة لكن عمر السعيد لم يستغلها بنجاح.



وأشرك الزمالك لاعبه أحمد سيد زيزو بدلاً من يوسف إبراهيم أوباما في الدقيقة 76، وأضاع الحناشي محاولة قريبة من عرضية كشريدة المتوهج بتسديدة فوق العارضة.

وتراجع أداء النجم الساحلي بدنياً في الدقائق الخمس الأخيرة ما دفع مدربه الفرنسي روجيه لومير لإقحام اللاعب فراس بلعربي بدلاً من ماهر الحناشي.

وعلت تسديدة الشيخاوي فوق العارضة، ودفع الزمالك باللاعب محمد عبد الغني بدلاً من إبراهيم حسن في الوقت بدل الضائع.

وارتكب جنش خطأ ساذجًا بلمسة يد خارج منطقة الجزاء في الدقيقة (90+4) لينال الإنذار الثاني والبطاقة الحمراء.

وتحول عمر السعيد مهاجم الزمالك إلى حارس مرمى مع استبسال زملكاوي لينتهي اللقاء بتأهل الفريق المصري بعد أن حافظ على شباكه نظيفة خلال أكثر من 90 دقيقة عصيبة.