لبحث هذه الملفات

تنفيذية المنظمة تعقد مساء اليوم اجتماعاً مهماً في رام الله

تنفيذية المنظمة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واصل أبو يوسف، إنّ اللجنة ستعقد مساء اليوم لقاءًا تشاورياً لبحث قضايا تتعلق بالوضع الداخلي، وأخرى إدارية خاصة بدوائر المنظمة.

ولفت أبو يوسف خلال خديثه لإذاعة صوت "فلسطين" اليوم الثلاثاء، أنّ العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزّة، سيكون حاضراً على أجندة الاجتماع، وذلك من أجل متابعة الجهود المتواصلة لتوفير الحماية الدولية لشعبنا، وبحث كيفية محاكمة الاحتلال على جرائمه.

وبيّن أنّ الاجتماع سيتزامن مع الفعاليات التي ستنطلق لإحياء ذكرى النكبة، التي تعم كافة أرجاء الوطن وفي الشتات، وذلك في إطار التأكيد على أنّ حق العودة حق مقدس لا يمكن المساس به، سواء من الولايات المتحدة التي تحاول شطب هذا الحق، أو الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أنّ توجه وفود إلى معظم دول أوروبا وأيضاً أمريكا اللاتينية، وعدد من الدول العربية والإسلامية، يندرج في سياق التأكيد على الموقف الفلسطيني الرافض لما تسمى بـ"صفقة القرن".

وأردف أبو يوسف: "عندما يتحدث كوشنير وغرينبلات وفريدمان بأنّ هناك مساراً اقتصادياً هو رشوة لشعبنا وللدول العربية للقبول بتوطين اللاجئين، وشطب حق العودة، والقفز عن القدس، وإبقاء الوضع أمام تحسينات اقتصادية للوضع الفلسطيني، نحن لسنا بحاجة لها، وإنما بحاجة لإنهاء الاحتلال، وإقامة دولتنا".