بيان حماس حول خطف أربعة من عناصرها .. تفاصيل جديدة ومعلومات تثير الشك والحيرة

11651120_1146957908652656_1774040029_n
حجم الخط

اعتبرت حركة " حماس" اختطاف أربعة من المواطنين الغزيين في سيناء "كسر كل الأعراف الدبلوماسية والأمنية للدولة المصرية، بحيث يبدو أنه انقلابٌ أمني وخروجٌ على التقاليد، مؤكدة أنه حدث خطير لا يمكن تجاوزه.

وطالبت حماس في بيان صحفي صدر مساء اليوم الخميس، بسرعة ضبط هذه العناصر وإعادة المختطفين، حتى لا يؤثر ذلك على العلاقات الفلسطينية المصرية في الوقت الذي يسعى فيه الطرفان إلى توطيد هذه العلاقة.

وقال البيان: "أقدمت مساء أمس الأربعاء مجموعة من المسلحين المصريين على اعتراض حافلة مسافرين فلسطينية مرحّلين من معبر رفح باتجاه القاهرة، علماً بأن هذه الحافلة كانت في حماية الأمن المصري، على مسافة قريبة من معبر رفح، حيث تم إطلاق النار عليها وإجبارها على التوقف والصعود إلى داخلها ومناداة أربعة من الشباب بالاسم من كشف كان بحوزتهم، ثم انطلقوا بهم إلى جهة مجهولة".

وأضاف: فور وقوع الحادث جرت الاتصالات مع الجهات الأمنية المصرية ليتحمّلوا مسؤولياتهم في إعادة هؤلاء المواطنين سالمين إلى بلادهم، لاسيما وأنهم عبروا المعبر بموافقة الجهات الأمنية التي كانت بوسعها ردَّهم وعدم تمكينهم من العبور.

وأكدت حماس في بيانها على استمرار الاتصالات ومتابعة التطورات مع الجهات الرسمية، المصرية لتدارك الأمر وإعادة المخطوفين علماً بأن الحركة أبلغت هذه الجهات الأمنية بالمعلومات المتوفرة لديها حول عملية الاختطاف.