وإصابات بالاختناق خلال مواجهات

الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات ومداهمات بالخليل

اعتقال طفل
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، طفلًا وشابًا، واعتدت على عائلة في محافظة الخليل، كما داهمت عدة منازل في حي جبل الرحمة.

وأكدت مصادر محلية، على أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب بهاء ثابت محمود النجار من بلدة يطا، عقب استدعائه لمقابلة مخابراتها في ما يسمى مركز تحقيق "عصيون".

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل زكريا فايق جميل نصار (15 عامًا) من مخيم الفوار أثناء عبوره مفترق الفوار جنوب الخليل.

وشددت على أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة أبو اسعيفان مطرية في واد الحصين قرب ما تسمى مستوطنة "كريات اربع" بمدينة الخليل، مشرة إلى أن القوات اعتدت بالضرب على العائلة أثناء تفتيش المنزل، ما تسبب بإصابة بعضهم برضوض وكدمات.

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال منعت الناشط جمال أبو اسعيفان من تصوير وتوثيق اعتداءات الجنود، واحتجزت أفراد العائلة الذين يزيد عددهم عن "50" نفرًا داخل غرفة واحدة لما يزيد عن ساعتين.

وعلى صعيدٍ آخر، أصيب عشرات المواطنين من بينهم طلبة مدارس، اليوم، بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز قرب مدارس المنطقة الجنوبية.

وذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز السام، خاصة في محيط مدرسة الهاجرية الأساسية للبنين بالمنطقة الجنوبية بمدينة الخليل، ما تسبب بإصابة العشرات بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز، وتم معالجتهم ميدانيا.

يشار، إلى أن مدارس المنطقة الجنوبية تتعرض وبشكل متكرر للاعتداء من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين، ما يتسبب بتعطيل العملية التعليمية، وانتشار الرعب في صفوف الطلبة.