كجزءٍ من التفاهمات مع الاحتلال

صحيفة تكشف موعد دخول الأموال القطرية لغزة

المنحة القطرية.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية، نقلًا عن مصدر في حماس، عن موعد وصول السفير القطري محمد العمادي إلى قطاع غزة، لبدء توزيع المنحة القطرية على الأسر الفقيرة والمواطنين بالقطاع.

وأفادت الصحيفة، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، بأنه من المقرر أن يصل العمادي إلى غزة نهاية الأسبوع الجاري، لبدء توزيع المنحة القطرية على العائلات الفقيرة والموظفين، وهي جزء من التفاهمات التي اتفق عليها مسبقاً، لكن الاحتلال ماطل في تنفيذها قبل التصعيد الأخير.

يشار إلى أن قناة «كان» العبرية ذكرت أمس، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من المقرر أن يصادق على إدخال (30) مليون دولار من الدوحة إلى غزة كجزء من التفاهمات، أعلن أمير قطر تميم بن حمد تقديم منحة قدرها (480) مليون دولار «لدعم الشعب الفلسطيني وموازنة السلطة الفلسطينية وبرامج الأمم المتحدة»، على أن يكون (180) مليوناً منها منحة لغزة، و(300) مليون لخزينة السلطة، منها (50) كمنحة و(250) كقرض تسدده رام الله حسب ما صرح به عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ.

وكشفت صحيفة «هآرتس» العبرية أمس، أن نتنياهو صدّق على تجديد إدخال شاحنات الوقود إلى القطاع بموجب تفاهمات وقف النار التي تمت برعاية مصرية وأممية.

وأضاف: "من المتوقع تجديد إدخال البضائع يوم غدٍ الخميس، في ساعات منتصف الليل، أي بعد انتهاء الإغلاق التام على الضفة الغربية وغزة خلال يومي إحياء ذكرى الجنود الإسرائيليين القتلى والاستقلال، على أن يتم توسيع منطقة الصيد البحري في الساعات أو الأيام المقبلة".