معلومات جديدة ينشرها الاحتلال عن ترسانة حماس العسكرية وصاروخ بدر "3"

بدر 3
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

عممت مصادر عسكريّة إسرائيليّة، معلومات متعلقة بصاروخ بدر "3" الذي طورته سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وكشفت عنه خلال جولة التصعيد الأخيرة في قطاع غزة، إضافة للترسانة العسكرية التي تملكها حركة حماس.

وأكدت مصادر رفيعة المُستوى لوسائل إعلام عبريّة، على أنّ صاروخ (بدر3)، الذي أطلقته حركة (الجهاد الإسلاميّ) نحو إسرائيل يوم أمس الأوّل الأحد يبلغ مداه 160 كيلومترًا.

وأوضحت المصادر، أن الصاروخ تمّ تصميمه لكي لا يُصيب هدفه مباشرةً بل لينفجِر فوق الهدف بـ20 مترٍ، ومن ثم تنطلق منه 1400 شظية، وبذلك يوقع أضرارًا جسيمة بأكبر عددٍ من المباني والمنازل  القريبة من مكان انفجاره، كما أكّدت المصادر.

وفيما يتعلّق بترسانة حماس العسكريّة، فقد تناول القضية المُحلل للشؤون الأمنيّة، يوسي ميلمان، حيث شدد على أنّ الجناح العسكريّ لحركة حماس، كتائب الشهيد عزّ الدين القسّام تمتلك عددًا غير معروف طبعًا من صواريخ القسام وغراد والكاتيوشا، إضافةً لصواريخ “فجر-5” إيرانيّة الصنع، وأخرى من إنتاج الصين، إلى درجةٍ أصبح لديها ما يُمكِن اعتباره “سوبر ماركت” صواريخ متعدد الجنسية بامتيازٍ، على حدّ وصفه.

وبين أنّ الكتائب تملك صواريخ أرض- أرض وقذائف هاون (مورتر) بالآلاف، مع أنّ إمكانياتها الحاليّة مقارنةً بالماضي انخفضت بنسبة خمسين بالمائة بفعل الحصار المُستمّر على غزة، لكنّ قدرتها الصاروخية الآن ضعف ما كانت عليه قبل خمسة سنوات، أيْ عشيّة العدوان على غزّة، والذي يُسّمى إسرائيليًا بعملية (الجرف الصلب).